السينما دوت كوم ترصد رودود أفعال الوسط الفنى تجاه زيارة المفتى للقدس

  • خبر
  • 11:27 صباحًا - 21 ابريل 2012
  • 1 صورة



الأديب علاء الأسواني

مازالت زيارة مفتي الجمهورية الشيخ علي جمعة للقدس المحتلة تثير جدلاً واسعاً في المجتمع المصري بشكل عام والوسط الفني بشكل خاص حيث انقسم بين معترض و مؤيد لزيارة المفتي ، السينما دوت كوم حاولت رصد رودود أفعال الوسط الفنى تجاة زيارة المفتى للقدس .

الفنان محمد صبحي عبر عن رفضه اتهام "جمعة" بالتطبيع، مؤكداُ أن هذه الزيارة تعد زيارة دينية بالأساس ولا يجب ربطها بمنصب المفتي. مشيراً أنه حتي لو أخطأ جمعة بزيارة القدس فأنه يظل رجل ذو تاريخ كبير لا يجب أن تُنقص هذه الزيارة من شأنه شيئاً.

بينما طالب الكاتب والسيناريست مدحت العدل بقرار ثوري ينبع من الشعب بإقالة المفتي لأن هذه الزيارة كما قال تمثل ضياع لهيبة الدولة.

الفنانة سيمون أكدت ان المفتي لا يمثل نفسه فقط وخطوته هذه تعد سياسية بالأساس، وتسألت عن السر في زيارة الأقصى في هذا التوقيت تحديداً .

الفنان نبيل الحلفاوي من جهته عبر عن حزنه لموقف المفتي وزيارته للقدس المحتلة معتبراً ما حدث بمثابة الطعنة، مؤكداً أن أكثر ما يهم اسرائيل هو التطبيع الشعبي وأن هذا ما حدث بزيارة "جمعة" للأقصى.

الأديب الكبير علاء الأسواني عبر أيضاً عن إستيائه من هذه الزيارة، واصفاً إياها بالمريبة كما قارن بين موقف البابا شنودة وبين موقف المفتي علي جمعة مؤكداً أن موقف البابا بعدم الذهاب إلى القدس كان حكيماً، مشيراً أن موقف جمعة أضفي شرعية على الإحتلال الأسرائيلي.

فيما أكد الملحن الشاب عزيز الشافعي أنه ضد الحملة الشعواء على المفتي لزيارته للأقصي مؤكداً دعمه الكامل له.

بينما عاب المخرج والسيناريست محمد دياب على المفتي ذهابه للقدس دون إستشارة أحد، ورغم رفضه لزيارة المفتي للقدس إلا أنه نظر للزيارة على انها مؤازرة من المفتي للفلسطينين.
ويأتي هذا الجدل على خلفية زيارة مفتي الديار المصرية علي جمعة للمسجد الأقصى يوم الأربعاء الماضي.



تعليقات