الدورة الخامسة عشر من مهرجان اﻹسماعيلية تُكرم الراحل صلاح مرعي

  • خبر
  • 06:38 صباحًا - 17 مايو 2012
  • 1 صورة



الراحل صلاح مرعي

قرر منظمو مهرجان اﻹسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة في دورته الخامسة عشر تقديم تحية خاصة لمهندس الديكور الراحل صلاح مرعي والذي تولى إدارة المهرجان لفترة تقارب العشر سنوات متتالية. وذلك من خلال إقامة معرض في قصر ثقافة الإسماعيلية يضم أبرز إبداعاته وسيكون مفوحاً طوال أيام المهرجان تحت إشراف مهندس الديكور الشهير أنسي أبو سيف والذي كان مرعي صديق مقرب له.

وقد أكد الناقد أمير العمري رئيس دورة هذا العام من المهرجان أنه سيتم عرض جزء من فيلم وثائقي عن مشوار صلاح مرعي للمخرج مجدي عبد الرحمن، فيما تتسلم أرملته المونتيرة المعروفة رحمة منتصر درع تكريم المهرجان لمرعي في حفل الافتتاح، تأتي خطوة تكريم صلاح مرعي هذه كتوثيق لأعماله السينمائية ومجهوده الفني الوفير على مدى نصف قرن.

وقد اعتبر العمري أن مرعي هو واحد من أهم مهندسي الديكور على مستوى العالم، وأن تكريمه وجب خاصةً وأن هذه الدورة هي اﻷولى التي تٌقام بعد رحيله عن عالمنا. جدير بالذكر ان الفنان صلاح مرعي توفي العام الماضي عن عمر يناهز الـ 69 بعد أن شارك بالعديد من اﻷفلام المهمة مثل المومياء، أبناء الصمت، المدينة، الساحر، بحب السيما وغيرها.



تعليقات