شون بين يعقد مؤتمراً صحفياً من أجل دعم هاييتى على هامش مهرجان كان

  • خبر
  • 12:36 صباحًا - 19 مايو 2012
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
شون بن
صورة 2 / 2:
شون بن

على هامش الدورة الخامسة والستين من مهرجان كان السينمائى الدولى، عقد الفنان الأمريكى شون بينمساء الجمعة 18 مايو مؤتمراً صحفياً تحت اسم (سهرة من أجل دعم هايتي)، وشاركه فى هذه السهرة الفنانين بيترا نيمكوفا، بول هاجيس.
ويعود سبب إجتماع هؤلاء الفنانين الثلاثة لعقد هذه الأمسية والمؤتمر الصحفر ليشرحوا للصحفيين الأعمال الخيرية التي يقومون بها لدعم هايتي، وذلك من الرسائل التى وجهوها إلى بعض الأشخاص أو المنظمات.
وقد وجه (شون) رسالته إلى الرئيس الأمريكى باراك أوباما الذى حسه على دعم هاييتى قائلاً: "إن الولايات المتحدة كانت بلداً يتواجد به الأفارقة كأشخاص مستعبدين، إلا أنهم نجحوا في إقامة ثورة ضد هذا الوضع، لذا فإننى أعتقد أن الرئيس أوباما عليه أن يفعل شيئاً من أجل هذا البلد، خاصة في فلوريدا حيث تتواجد جالية هايتي المهمة.
وتابع (بن): نحن نعرف بأن على الأولاد الذهاب إلى المدرسة، إن التربية من أبرز الأوليات، مثل الصحة. يجب إنشاء البنية التحتية والطرقات، لأن مفتاح النجاح في هايتي يكمن في خلق الوظائف التي ستساهم في إقامة طبقة متوسطة، وحين نغادر هايتي، سوف نعود لزيارتها كسائحين.
وأضاف (بن): إن الأشخاص الذين يعرفونني، يعرفون أنني لا أحب أن يطلق أحد على أفعالى كلمة (إنسانية)،. لأننى مؤمن بأننا نكون موجودين في بعض الأماكن في بعض الأوقات لسبب ما، وفى حال عدم إتجاهنا للفعل الصحيح سنشعر بالخجل.
أما بول هاجيس فقال فى كلمته: أعلم أننا جميعاً نعمل في مجالات مختلفة، لكننا فى الوقت نفسه نعمل مع بعضنا البعض، بل ويمكننا أن نعمل على المدى الطويل، وهذا ما نحاول القيام به، أعرف أن هناك إنتقادات وجهت لنا فى البداية بسبب مواقفنا، خاصة أن معظم الناس يشتركون معنا لبضعة أيام فقط، لكننى مؤمن بكلمة (شون) التى قال فيها (لقد أتينا إلى هذا المكان لنبقى ونتابع عملنا حتى النهاية)



تعليقات