مخرج فيلم "حب": لولا الممثلون ما حصلنا على السعفة الذهبية

  • خبر
  • 01:24 مساءً - 28 مايو 2012
  • 1 صورة



مايكل هانكة مع بطلات فيلمه

قال المخرج الألماني الكبير " مايكل هانكة" ، أنه لولا الممثلين الثلاثة الذين قاموا ببطولة فيلمه "حب – Amour" ، لما استطاع أن يحصل على السعفة الذهبية للدورة الخامسة والستين ل مهرجان كان السينمائي الذي اختتمت فاعلياته أمس .

وتدور أحداث فيلم السعفة هذا العام عن زوجين في الثمانين من عمرهم ، يعيشان حياة هادئة ، إلى أن تصاب الزوجة بسكتة دماغية ، وتبدأ في الموتِ البطئ ، بينما يحاول الزوج رعايتها لآخر ما يستطيع .

واعتبر النقاد أن أداءات الممثلين هي النقطة الأبرز في الفيلم ، حيث تدور أغلب أحداثه في مكانٍ واحد ، شقة الزوجين ، مما جعل اعتماد مايكل هانكه الأساسي على انفعالات ووجوه ممثليه .

وَوَصَف هانكه الممثل الكبير " جان لوي ترينتيتيان"، والممثلة " إيمانويل ريفا" ، وكذلك " إيزابيل هوبرت" التي قامت بدورِ ابنتهم ، بأنهم "زاد هذا الفيلم ، وأنا فخور بالعملِ معهم" .

وربط هانكه أيضاً بين الفيلم وحياته الشخصية ، حين شَكَر الزوجة "التي ساندتني لسنواتٍ طويلة" ، قبل أن يضيف "هذا الفيلم هو العهد الذي أخذناه على أنفسنا، أن نظل سوياً مهما حدث".

يُذكر أن هانكه يفوز بالسعفة الذهبية للمرة الثانية في مسيرته خلال ثلاث سنوات فقط، حيث فاز بالسعفةِ السابقة عام 2009 عن فيلمه "الشريط الأبيض – The White Ribbon".



تعليقات