النقاد يمتدحون Abraham Lincoln: Vampire Hunter

  • خبر
  • 03:05 مساءً - 5 يوليو 2012
  • 1 صورة



أفيش الفيلم

حقق فيلم " إبراهام لنكولن : صائد مصاص الدماء" ردود فعل إيجابية وأصداء واسعة وذلك بعد طرحه يوم 22 يونيو الماضي في دور العرض الأمريكية وعرضه اﻷسبوع الماضي في السينمات المصرية بتقنية الـ3D.

وقد تناول عدد من النُقاد الفنيين الفيلم بشكل جيد منهم الناقد الفني مايكل أوسوليفان من واشنطن بوست، الذي تحدث عن الفيلم قائلاً "هذا الفيلم المقتبس عن رواية سيث جرهام سميث التي تعد من أفضل الكتب مبيعاً في 2012 استطاع أن يجلب كل الترفيه الصيفي المفترض تواجده في فيلم صيفي، ويرجع الفضل في جزء كبير منه إلى الحس القوي للمخرج تيمور بيكمامبيتوف في الأكشن وفي طريقة العرض البصري".

أما جاستين لوير من هوليوود ريبورتر فقد أكد "هواة هذا النوع من الأفلام سوف يجدون أنفسهم يدورون في خليط بين الأكشن والخيال، بينما هواة التاريخ لن يمانعوا في إعادة صياغة مع بعض التغيير في فترة الحرب الأهلية."

جدير بالذكر أن الفيلم ينتمي لفئة اﻷفلام الخيالية وتدور أحداثه حول الرئيس الأميركي إبراهام لينكولن الذي يعيش حياة مزدوجة بين واجبه الوطني كرئيس دولة وبين سعيه الدائم لمطاردة وقتل مصاصي الدماء، إنتقاماً لوالدته التي قُتلت على يد أحدهم. وقد حقق الفيلم إيرادات في أسبوع عرضه اﻷول بالسينمات المصرية وصلت إلي 212 ألف جنيه مصري.



تعليقات