Dark Knight Rises مازال على الصدارة للأسبوع الثاني على التوالي متفوقاً على أفلام العصر الجليدي وسبايدرمان

  • خبر
  • 02:45 مساءً - 30 يوليو 2012
  • 1 صورة



أحد الأفيشات الدعائية لفيلم صحوة فارس الظلام

على الرغم من إنخفاض نسبة حصاده للأرباح خلال أسبوع عرضه الثاني إلا أن فيلم المخرج الكبير كريستوفر نولان " The Dark Knight Rises" تصدر إيرادات شباك التذاكر في أمريكا الشمالية للأسبوع الثاني على التوالي.

وقد جمع الفيلم هذا اﻷسبوع مبلغ 64.1 مليون دولار أمريكي، لتصل بذلك إجمالي إيراداته بعد عشر أيام عرض إلي 289 مليون دولار، وقد أرجع البعض الهبوط في نسبة جمع اﻹيرادات التي وصلت لـ 60% إلي انشغال الجمهور بمتابعة فعاليات حفل افتتاح دورة اﻷلعاب اﻷولمبية في لندن الذي أُقيم يوم الجمعة الماضية.

وعلى الصعيد العالمي فقد أضاف الفيلم مبلغ 248.2 مليون دولار إلي إجمالي إيراداته التي وصلت إلي 537.3 مليون دولار.

وحافظ فيلم الرسوم المتحركة " Ice Age: Continental Drift" على المركز الثاني محققاً إيرادات هذا اﻷسبوع بلغت 13.3 مليون دولار أمريكي، لتصل بذلك إجمالي إيراداته إلي 115 مليون دولار، بينما على المستوي العالمي فقد جمع إيرادات بلغت 449.99 مليون دولار.

وحل في المرتبة الثالثة الوافد الجديد للسينمات " The Watch" بعد تحقيقه مبلغ 13 مليون دولار في أول أسبوع عرض له، وهو رقم مخيب للآمال بالنسبة لافتتاحية الفيلم الذي بلغت ميزانيته 68 مليون دولار.

فيلم " Step Up Revolution" الوافد الجديد هو اﻷخر، والذي عُرض منذ ثلاثة أيام فقط جاء في المرتية الرابعة بإيرادات وصلت إلي 11.8 مليون دولار. وجاء بعده فيلم " Ted" والذي لم تتعد ميزانيته الـ 50 مليون دولار، ليحقق إيرادات هذا اﻷسبوع 7.4 مليون دولار وتصبح إجمالي إيراداته 193 مليون دولار.

وهبط فيلم البطل الخارق سبايدرمان " The Amazing Spider-Man" للمخرج مارك ويب للمركز السادس، وذلك بعد حصده لـ 6.8 مليون دولار، ووصلت بذلك إجمالي إيراداته بعد أربع أسابيع عرض إلي 242 مليون دولار.



تعليقات