روبرت باتنسون يلعب لورنس العرب في Queen of the Desert

  • خبر
  • 05:51 مساءً - 15 اغسطس 2012
  • 1 صورة



روبرت باتنسون

وافق النجم الإنجليزي روبرت باتنسون على مشاركة النجمة ناعومي واتس في بطولة فيلمها الجديد " Queen of the Desert"، للمخرج وارنر هيرزوج والذي يتناول فيه السيرة الذاتية لجيرترود بيل.

وتدور أحداث الفيلم حول شخصية جيرترود بيل التي تجسدها ناعومي واتس ضمن أحداث الفيلم، وهي كاتبة ومستكشفة وعالمة أثار إنجليزية كانت تعمل كملحق لشؤون الاستخبارات البريطانية خلال الحرب العالمية الأولى في الأردن والعراق.

بينما يلعب باتنسون شخصية لورنس العرب الشهيرة، وهو ضابط الجيش الذي تحول إلى مستكشف أثار فيما بعد، كما كان له دوراً رئيسياً في الثورات في الشرق الأوسط في هذا الوقت، وكان واحد من أقرب الأصدقاء لجيرترود بيل، وقد قام الممثل الإنجليزي الكبير بيتر أوتول بعلب شخصية لورنس العرب في فيلم " Lawrence of Arabia" عام 1962، ورُشح وقتها لجائزة الأوسكار عن تجسيده للدور.

وقد تم الاستقرار على نهاية الخريف المُقبل كموعد مبدئي للبدء في تصوير الفيلم، حيث يعمل المخرج وارنر هيرزوج على كتابة السيناريو حالياً، بينما يقف على إنتاجه نيك رسلان بمشاركة الويس كاسيان.

جدير بالذكر أن روبرت باتنسون ينتظر هذه الأيام عرض فيلميه الجديدين " Cosmopolis" الذي سيتم طرحه خلال الأيام القليلة المُقبلة، و" The Twilight Saga: Breaking Dawn" الذي سيتم طرحه في نوفمبر المُقبل.



تعليقات