نيويورك السينمائي يُعلن عن الاختيارات الرسمية للأفلام المشاركة في الدورة الـ50 من المهرجان

  • خبر
  • 05:11 مساءً - 17 اغسطس 2012
  • 1 صورة



لوجو المهرجان

كشفت إدارة مهرجان نيويورك السينمائي النقاب عن الإختيارات الرسمية والأفلام المُشاركة بالدورة الخمسين للمهرجان، والتي من المُقرر أقامتها في 28 سبتمبر المُقبل وتستمر حتى يوم 14 من شهر أكتوبر.

وتشمل القائمة 32 فيلماً لأهم صُناع السينما حول العالم، من بينهم أربعة أفلام تُعرض للمرة الأولى على مستوي العالم من خلال فعاليات المهرجان، وهي " Life of Pi" للمخرج أنج لي وهو فيلم ليلة الافتتاح، الفيلم الدرامي "Not Fade Away" وهو التجربة الإخراجية السينمائية الأولى لمخرجه ديفيد تشيس، الفيلم الدرامي للمخرج روبرت زيميكس " Flight" وهو فيلم الختام، والفيلم الوثائقي "First Cousin, Once Removed" للمخرج آلان برلين.

وتشمل قائمة الأفلام المشاركة في المهرجان أيضاً عدد من الأفلام التي شاركت في مهرجانات سابقة، منها فيلم المخرج مايكل هانكه " Amour"، الحاصل على جائزة السعفة الذهبية في الدورة الماضية من مهرجان كان، فيلم " Beyond the Hills" الذي شارك بنفس الدورة من مهرجان كان، فيلم " Barbara" للمخرج كريستيان بيتزولدوالذي حصد جائزة الدب الفضي من الدورة الأخيرة لمهرجان برلين السينمائي.

كما اختارت إدارة المهرجان أيضاً فيلم "Here and There" للمخرج أنطونيو منديز إسبارسا، فيلم "Memories Look at Me" للمخرجة الصينية يونج فانج، والفيلم السياسي "No" للمخرج بابلو لارين، فيلم " Tabu" الفائز في جائزة ألفريد باور للمخرج ميجيل جوميز، والفيلم الدرامي " You Ain't Seen Nothin' Yet" للمخرج الكبير آلان رينيه.

كما سيتم أيضاً تكريم عدد من نجوم هوليوود على رأسهم النجم بيل موراي، جريتا جيرويج، الممثلة الشابة إيلي فانينج، النجم الكبير جون مالكوفيتش، النجمة راشيل ماك أدامز، والنجمة نومي رابيس.



تعليقات