The Expendables 2 يتفوق على The Bourne Legacy ويزيحه من على قمة الإيرادات الأمريكية

  • خبر
  • 04:16 مساءً - 20 اغسطس 2012
  • 1 صورة



أفيش الفيلم

استطاع فيلم " The Expendables 2" أن يتصدر قمة إيرادات شباك السينما الأمريكية في أول أسبوع عرض له، وذلك بأرباح وصلت إلى 28,7 مليون دولار أمريكي بعد عرضه في 3,316 دار عرض داخل أمريكا الشمالية، وبذلك يكون الفيلم قد حقق افتتاحية أقل من افتتاحية الجزء الأول منه " The Expendables"، حيث حقق الفيلم وقتها إيرادات وصلت إلى 34.8 مليون دولار.

الفيلم يقوم ببطولته مجموعة كبيرة من نجوم أفلام الحركة على رأسهم بروس ويلس، سيلفستر ستالون، أرنولد شوارزينجر و جان كلود فان دام.

وتراجع المتصدر الأسبوع الماضي " The Bourne Legacy" إلى المركز الثاني هذا الأسبوع، محققاً إيرادات بلغت 17 مليون، لتصبح إجمالي إيراداته 69,5 مليون دولار.

أما في المركز الثالث فيأتي الوافد الجديد للسينمات فيلم الرسوم المتحركة " ParaNorman" بإيرادات تبلغ 14 مليون دولار، يليه بفارق بسيط الفيلم الكوميدي " The Campaign" الذي تراجع هذا الأسبوع من المركز الثاني إلى الرابع محققاً إيرادات بلغت 13,3 مليون دولار، لتصبح بذلك إجمالي إيراداته 51,6 مليون دولار.

وفي المركز الخامس وصل فيلم " Sparkle" بإيرادات بلغت 12 مليون دولار، ويعد هذا الفيلم هو الاطلالة الأخيرة للنجمة الراحلة ويتني هيوستن، حيث أنه أخر عمل شاركت به قبل رحيلها عن عالمنا في شهر فبراير الماضي.

وشهد فيلم " The Dark Knight Rises" تراجع كبير، فبعد تصدره قائمة الإيرادات لثلاث أسابيع متتالية، وهبوطه للمركز الثالث الأسبوع الماضي، تراجع هذا الأسبوع إلى المركز السادس بإيرادات بلغت 11,1 مليون دولار، لتصبح إجمالي أرباح الفيلم 409,9 مليون دولار، ويصبح الفيلم بذلك من أكثر 12 فيلم حصداً للإيرادات في تاريخ السينما في أمريكا الشمالية.

وحقق فيلم " The Odd Life of Timothy Green" الوافد الجديد للسينمات هذا الأسبوع إيرادات وصلت إلى 10,9 مليون دولار، بينما أضاف فيلم " Hope Springs" مبلغ 9,1 مليون دولار إلي إجمالي إيراداته لتصبح 35 مليون دولار ويستقر الفيلم في المركز الثامن.

أما فيلم " Diary of a Wimpy Kid: Dog Days" فقد تراجع من المركز السادس إلى المركز التاسع محققاً إيرادات 3,8 مليون دولار، وبفارق صغير جاء خلفه فيلم " Total Recall" مضيفاً مبلغ 3,5 مليون دولار إلى إجمالي إيراداته، لتصبح 51,7 مليون دولار.



تعليقات