The Expendables 2 يحافظ على صدارة اﻹيرادات وThe Bourne Legacy يلاحقه

  • خبر
  • 12:13 مساءً - 27 اغسطس 2012
  • 1 صورة



بوستر دعائي لفيلم The Expendables 2

حافظ فيلم الحركة " The Expendables 2" على تصدره للأسبوع الثاني على التوالي، حيث جمع هذا اﻷسبوع مبلغ 13,5 مليون دولار، وبذلك تصبح إجمالي إيراداته 52,3 مليون دولار.

الفيلم يقوم ببطولته كلاً من بروس ويلس، أرنولد شوارزينجر، سيلفستر ستالون، جان كلود فان دام، ستيف اوستن، دولف لاندجرين، جيسون ستاتهام، سكوت أدكنز، جيت لي وليام هيمسورث بينما قام بإخراجه سايمون ويست.

في المركز الثاني لم يتغير الوضع كثيراً أيضاً، فقد حافظ فيلم " The Bourne Legacy" للنجم جيريمي رينر على ترتيبه من اﻷسبوع الماضي، مضيفاً هذا اﻷسبوع مبلغ 9,30 مليون إلي إجمالي إيراداته، وتصبح بذلك إجمالي إيرادات الفيلم في إسبوع عرضه الثالث 85,5.

أما على المستوي العالمي فلم يجمع الفيلم حتي اﻵن سوي 43,9 مليون دولار وهو مبلغ هزيل للغاية بالنسبة لميزانية الفيلم التي وصلت إلي 150 مليون دولار.

وحافظ أيضاً فيلم الرسوم المتحركة " ParaNorman" على ترتيبه في قائمة الأفلام الأكثر حصداً للإيرادات هذا الأسبوع، حيث جمع مبلغ 8,5 مليون دولار، وهو ما مكنه من أن يستقر في المركز الثالث، وقد وصلت إجمالي إيراداته بهذا الشكل إلي 28,2 مليون دولار.

جاء خلفه مباشرة الفيلم الكوميدي " The Campaign" بعدما حقق 7,4 مليون دولار، لتصبح بذلك إجمالي إيراداته 64,5 مليون دولار أمريكي، الفيلم يقوم ببطولته ويل فارل و زاتش جاليفينكس وتدور أحداثه حول مُرشح لمقعد الكونجرس تتراجع شعبيته فيحاول إيجاد منافس سذج يدفع به أمامه حتي لا يحصد أصوات الناخبين، لكن المنافس السذج يجمع أصوات أكثر مما كان يتخيل المُرشح المخضرم.

في المركز الخامس شهد تقدم من جديد لخاتمة ثلاثية المخرج كريستوفر نولان " The Dark Knight Rises"، وذلك بعدما احتل الفيلم الأسبوع الماضي المركز السادس، وقد حقق إيرادات هذا الأسبوع بلغت 7,1 مليون دولار، لتصبح بذلك إجمالي إيراداته 422,1 مليون دولار وذلك في اﻷسبوع السادس لعرضه.

أما على المستوي العالمي فقد جمع الفيلم مبلغ 519 مليون دولار، هو مبلغ جيد بالنسبة لميزانية الفيلم التي وصلت إلى 250 مليون دولار، لكنه لم يصل لتوقعات شركة وارنر التي كانت تضع آمال عظيمة على فيلمها في جمع اﻹيرادات، خاصةً في ظل حملة الدعاية القوية التي قامت بها من أجله.

" The Odd Life of Timothy Green" أيضاً صعد من المركز السابع اﻷسبوع الماضي إلي المركز السادس هذا اﻷسبوع، وقد أضاف إلي إجمالي إيراداته هذا اﻷسبوع مبلغ 7,1 مليون دولار، لتصبح في نهاية اﻷسبوع الثاني من عرضه 27 مليون دولار.

أما الوافد الجديد للسينمات هذا اﻷسبوع فيلم " Premium Rush" فقد احتل المركز السابع بعد جمعه مبلغ 6,3 مليون دولار، يقوم ببطولة الفيلم جوزيف جوردن و مايكل شانون.

وشهد الفيلم الوثائقي "2016: Obama's America" تقدم مذهل، فمن المركز الثالث عشر اﻷسبوع الماضي، استقر الفيلم هذا اﻷسبوع في المركز الثامن محققاً إيرادات بلغت 6,2 مليون دولار، ويتطرق الفيلم لسؤال عن احتمالية فوز الرئيس اﻷمريكي باراك أوباما بدورة رئاسية جديدة، كما يتطرق أيضاً لشكل الولايات المتحدة في ظل هذه الدورة.

وتراجع فيلم " Hope Springs" للنجمة ميريل ستريب، من المركز الثامن إلي المركز التاسع بعد جمعه لمبلغ 6 مليون دولار، لتصبح بذلك إجمالي إيراداته 45 مليون دولار، بينما استقر الوافد الجديد " Hit and Run" في المركز العاشر، بعد تحقيقه 4,6 مليون دولار في أول أسبوع عرض له.



تعليقات