عرض خاص للفيلم التركي السلطان الفاتح الأثنين المُقبل وطرحه في السينمات المصرية يوم الأربعاء

  • خبر
  • 11:44 صباحًا - 13 سبتمبر 2012
  • 1 صورة



أفيش الفيلم

ينتظر الجمهور المصري في 19 سبتمبر الجاري عرض الفيلم التركي " السلطان الفاتح - Fetih" في السينمات المصرية، وذلك عن طريق شركة تنوير، الشركة الموزعة للفيلم في مصر وعدد من الدول العربية.

وأكد مصدر داخل الشركة الموزعة في تصريح خاص مع السينما دوت كوم أنه سيتم عمل حفلة عرض خاص للفيلم في سينما جولدن ستارز سينما بسيتي ستارز، يوم اﻷثنين المُقبل، وأنه تم دعوة عدد من الصحفيين والقنوات الفضائية لتغطية الحدث، الذي سيتواجد به مخرج الفيلم فاروق أكسوي بجانب عدد من نجوم وصناع العمل.

ويتنمي الفيلم لفئة اﻷفلام التاريخية ويتناول حقبة من تاريخ السلطان العثماني محمد الثاني الفاتح، الذي قاد جيش المسلمين لفتح القسطنطينية بعد إستيلاء الدولة البيزنطية عليها.

وعن سبب اختيار هذا الفيلم تحديداً لعرضه في مصر أكد المصدر أن الفيلم حقق أعلي إيرادات في تاريخ السينما التركية، حيث بلغت أرباحه 33 مليون دولار، بعدما باع أكثر من 16 مليون تذكرة، وكان من الجيد نقله للسينما المصرية، خاصةً وأنه يتناول حقبة من التاريخ اﻹسلامي، كما أنه ينتمي لنوعية الأفلام التاريخية الغير موجودة في السوق المصري، وبالتالي فأن الفيلم لن يؤثر على الأفلام المصرية المعروضة بالسينمات، ويمكن اعتباره أيضاً بمثابة الحافز لصُناع السينما المصرية للاتجاه لهذه النوعية من الأفلام.

من ناحية أخري أكد المصدر أن دعاية الفيلم ستبدأ يوم السبت المُقبل بشكل مكثف، من خلال بث إعلان الفيلم على عدد من القنوات والإذاعات المصرية، بجانب لفتات "الأوت دور" التي ستتواجد على الكباري، وقد تأكد أن الفيلم سيتم عرضه في مصري مدبلج إلي العربية، بينما سيُعرض في لبنان، الأردن، قطر، البحرين، دبي والكويت باللغة الإنجليزية.

وتعد هذه التجربة هي الأولي لشركة تنوير في مجال توزيع الأفلام السينمائية، حيث عملت من قبل في توزيع الأفلام والمسلسلات والبرامج للتليفزيون، وقد قال المصدر أن هذه التجربة ستكون بمثابة حجر الأساس للشركة، حيث تنوي شركة تنوير البدء في توزيع الأفلام السينمائي سواء عربية أو تركية، تنتمي لنفس فئة الأفلام التاريخية مثل السلطان الفاتح.

إعلان الفيلم

[http://www.youtube.com/watch?v=nfWqqzRxkMY]



تعليقات