الفيلم الممنوع من العرض في مصر "الخروج من القاهرة" يفوز بجائزة مهرجان مالمو للسينما العربية في دورته الثانية

  • خبر
  • 08:27 صباحًا - 6 اكتوبر 2012
  • 1 صورة
  • 213,629 مشاهدة



لقطة من فيلم الخروج من القاهرة

اختتم مهرجان مالمو للسينما العربية أمس الجمعة فعاليات الدورة الثانية منه، والتي عُقدت في الفترة من 28 سبتمبر وحتي 5 أكتوبر، وقد وُزعت جوائز المهرجان في الحفل الختامي أمس، كما عُرض أيضاً فيلم الختام " تيتة رهيبة" للنجم محمد هنيدي أحد المُكرمين في الدورة الحالية.

وفاز الفيلم المصري " الخروج من القاهرة" للمخرج هشام عيسوي بجائزة أفضل فيلم في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، بينما حصدت الأردنية ديما عمروجائزة لجنة التحكيم الخاصة عن فيلمها " فرق 7 ساعات".

وفي مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، ذهبت جائزة أفضل فيلم للفيلم الجزائري الفرنسي "حابسين" للمخرجة جامة صوفيا، بينما حصد الفيلم المصري " ½ ثورة" للمخرجان عمر شرقاوي و كريم الحكيم، جائزة أفضل فيلم وثائقي في مسابقة الأفلام الوثائقية، ونال الفيلم الفلسطيني النرويجي "يوميات" للمخرجة مي عودة شهادة تقدير من لجنة تحكيم المسابقة.

أما جائزة أحسن ممثلة فقد ذهبت للنجمة نيللي كريم عن دورها في فيلم " 678" للمخرج الشاب محمد دياب، في المُقابل حصد الممثل المغربي أمين الناجي جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم " المنسيون" للمخرج حسن بن جلون.

جدير بالذكر أن الفيلم المصري "الخروج من القاهرة" الفائز في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان مالمو للسينما العربية، ممنوع من العرض في مصر، وذلك بحجة أنه يُسيء للأقباط في مصر.

الأكثر مشاهدة


تعليقات