Taken 2 مستمر على صدارة شباك اﻹيرادات الأمريكية رغم ملاحقة المنافس الجديد Argo

  • خبر
  • 06:09 مساءً - 15 اكتوبر 2012
  • 1 صورة



لقطة من Taken 2

مازال فيلم الحركة " Taken 2" على صدارة إيرادات السينما في أمريكا الشمالية للأسبوع الثاني على التوالي، وقد أضاف الفيلم هذا اﻷسبوع 22 مليون دولار أمريكي جديدة لشركة فوكس، مما يجعل حصيلة الشركة بعد أسبوعين من عرض الفيلم تصل إلي 86,7 مليون دولار. وعلى المستوي العالمي جمع الفيلم مبلغ 41 مليون دولار لتصبح بذلك إجمالي إيراداته 132.8 مليون دولار.

الفيلم الذي بلغت ميزانيته 45 مليون دولار، كشف مؤلفه روبرت مارك كامن مؤخراً عن نية الشركة المنتجة لإنتاج جزء ثالث منه.

في أسبوع عرضه اﻷول حل فيلم " Argo" في المرتبة الثانية بعدما جمع 20 مليون دولار من 3,232 دار عرض في أمريكا الشمالية، الفيلم يقوم ببطولته وإخراجه النجم بن افليك، ويدور أحداثه في إيران أواخر السبعينات تحديداً، عقب قيام ثورة الخوميني، حيث الحكومة اﻷمريكية تبعث بفرقة لتحرير ستة من الدبلوماسيين اﻷمريكيين المحتجزين هناك.

وجاء فيلم الرعب " Sinister" في المرتبة الثالثة بعدما جمع في أسبوع عرضه اﻷول مبلغ 18,2 مليون دولار، الفيلم من بطولة ايثان هوك، فينسنت دونوفريو، جيمس رانسون و كلير فولي، ويقوم بإخراجه سكوت ديركسون. أما فيلم الرسوم المتحركة " Hotel Transylvania" تراجع من المرتبة الثانية الأسبوع الماضي إلي المركز الرابع هذا اﻷسبوع، بعدما أضاف مبلغ 17,3 مليون دولار أمريكي إلي إجمالي إيراداته.

وجمع الفيلم الكوميدي " Here Comes the Boom" لشركة كولومبيا في أول أسبوع عرض له مبلغ 12 مليون دولار، وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول مدرس أحياء، يبدأ ممارسة المصارعة بشكل احترافي، آملاً في الحصول علي المال الكافي لمنع إنهاء الأنشطة الفنية في مدرسته.

في المركز السادس جاء فيلم " Pitch Perfect" بعدما جمع 9,3 مليون دولار جديدة، لتصبح إجمالي إيراداته 36 مليون دولار، أما فيلم المخرج تيم بورتون الجديد " Frankenweenie" فقد حل في المركز السابع بعد إضافته 7 مليون إلي إجمالي إيراداته.

أما فيلم " Looper" فقد تراجع بشكل كبير، فمن المركز الرابع اﻷسبوع الماضي حل الفيلم هذا الأسبوع في المركز الثامن بإيرادات بلغت 6,3 مليون دولار، بينما حل الوافد الجديد للسينمات فيلم "Seven Psychopaths" في المركز التاسع بعدما جمع 4,2 مليون دولار من 1,480 دار عرض، وفي المركز العاشر شهد فيلم " The Perks of Being a Wallflower" تقدم من المركز الحادي عشر اﻷسبوع الماضي، للمركز العاشر هذا اﻷسبوع وقد اضاف ﻹجمالي إيراداته مبلغ 2,1 مليون دولار.



تعليقات