خالد أبو النجا وبشرى ومنة شلبي في لجان تحكيم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

  • خبر
  • 12:31 صباحًا - 4 نوفمبر 2012
  • 1 صورة



خالد ابو النجا عضو بلجنة التحكيم الدولية للأفلام الروائية

وقع اختيار إدارة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ35 على عدد من النجوم المصريين للمشاركة فى لجان التحكيم المختلفة لمسابقات المهرجان.

حيث تم إختيار النجم خالد أبو النجا كعضو فى لجنة التحكيم الدولية للأفلام الروائية، وأرجعت إدارة المهرجان فى بيان لها سبب اختيارها لأبو النجا لكونه شارك فى العديد من المهرجانات المصرية والعربية والعالمية، وحصد عدد كبير من الجوائز من هذه المهرجانات. كذلك تم اختيار الفنانة منة شلبى لتكون عضو لجنة التحكيم الدولية للأفلام الروائية أيضا، وجاء سبب ترشيحها لنشأتها الفنية التى ساعدتها على الظهور فى كثير من البرامج ومشاركتها فى عدد من فوازير الأطفال.

كما تشارك الفنانة بشرى كعضو لجنة التحكيم الدولية لأفلام حقوق الإنسان كونها فنانة شاملة ومتنوعة وبدأت مسيرتها كمذيعة وكانت أولى مشاركاتها السينمائية مع العملاق يوسف شاهين فى فيلمه إسكندرية نيويورك.

من ناحية أخرى تشارك المخرجة فريال كامل فى لجنة النقاد الدولية كونها شاركت فى عدد من لجان تحكيم كثير من المهرجانات السينمائية، وألفت العديد من الكتب والدراسات عن فنون السينما المختلفة كما أنها عضو جمعية نقاد السينما وعضو نقابة المهن السينمائية.

جدير بالذكر أن الفنان محمود عبد العزيز يشارك فى دورة المهرجان لهذا العام كرئيس لجنة التحكيم الدولية لمسابقة الأفلام العربية.



تعليقات