تقرير : أبطال مملكة النمل فى ندوة بعد عرض الفيلم بمهرجان القاهرة السينمائى الدولى

  • خبر
  • 02:47 مساءً - 3 ديسمبر 2012
  • 1 صورة



صبا مبارك فى مشهد من الفيلم

عرض أمس الفيلم التونسي " مملكة النمل" ضمن فعاليات مهرجان القاهره السينمائي الدولي في دورته ال35 والذي يعد العرض الأول له في القاهرة .
الفيلم بطولة الأردني " منذر رياحنه" والأردنية " صبا مبارك" وإخراج المخرج التونسى " شوقي الماجري".و قد أقيمت عقب عرض الفيلم بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية ندوة مع صناع الفيلم حضرها منتج الفيلم نجيب عياد والمخرج والأبطال "منذر رياحنه و" صبا مبارك " وأدار الندوة الناقد د. رفيق الصبان.
وفى الندوة قال المخرج شوقي الماجري " سعيد جداً بمشاركة فيلم "مملكة النمل " في مهرجان القاهره السينمائي وأتمني أن يتم عرضه بدور العرض السينمائية للجمهور المصري ..لأن هذا الفيلم لا ينتمي فقط للفنانين الذين قدموه ولكنه ينتمي لجميع الشعوب أيضاً لأنه يتناول القضية الفلسطينيه المهموم بها كل الوطن العربي ..
وأضاف الماجرى أن هذا الفيلم الذي تدور أحداثه في فلسطين تم تصوير المشاهد الخارجية منه في سوريا والمشاهد التي كانت تحت الأرض وداخل الكهوف تم تصويرها في تونس.
وقالت بطلة الفيلم "صبا مبارك " أنها كانت تنتظر عرض الفيلم في مصر رغم أنه عرض في تونس والأردن إلا أنها كانت فى حالة انتظار لمعرفة رد فعل الجمهور المصري ..وأضافت صبا أنها كانت تتألم جداً وهي تجسد شخصية سيدة فلسطينية تستقبل خبر استشهاد طفلها .. فهذا هو حال كل نساء فلسطين يودعن أطفالهن في الصباح أثناء ذهابهم إلي المدارس.
وقال "منذر رياحنة "أنه لا توجد جهة أجنبية تدعم القضية الفلسطينية إلا إذا كان وراء هذا الدعم مطلب لصالح دولة إسرائيل.
أما منتج الفيلم نجيب عياد فقد أكد أن فيلم " مملكة النمل " عملاً تجارياً ليس بمعني أنه يحقق إيرادات عالية بشباك التذاكر ولكن لأن الفيلم التجاري من وجهة نظره هو الذى يكون صادقاً في الإحساس ويمس المشاهد وهذا يتحقق في الفيلم لأن القصية الفلسطينية تمس الجميع ..وليس مهم بالنسبه له في هذا العمل أن يعود ما تم إنفاقه عليه .



تعليقات