نائب الرئيس المنتدب لمؤسسة مهرجان مراكش يؤكد أن مشاركة فيلمين مغربيين في مسابقة مهرجان مراكش استحقاق وليس مجاملة

  • خبر
  • 12:36 مساءً - 3 ديسمبر 2012
  • 1 صورة



أفيش فيلم يا خيل الله

قال نور الدين الصايل نائب الرئيس المنتدب لمؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش الذي تستمر فعاليات دورته الـ12 حتى 8 ديسمبر الجاري إن اختيار فيلمين مغربيين للمشاركة في المسابقة الرسمية لا يرتبط بجنسية الفيلمين٬ بل بقيمتهما الفنية المتميزة.

وأوضح الصايل في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء أن فيلمي " يا خيل الله" ل نبيل عيوش و"زيرو" ل نور الدين الخماري استحقا عن جدارة المشاركة في مسابقة المهرجان بالنظر الى مستواهما التنافسي٬ الأمر الذي يعكس تطور السينما المغربية والتي باتت قادرة على خوض غمار المنافسة على أعلى مستوى.

من ناحية أخرى وتعليقاً على اختيار تكريم السينما الهندية في الدورة الـ12 من المهرجان٬ قال الصايل إنه جاء انسجاما مع أجندة الاحتفال بمائوية السينما الهندية التي تصادف 2013. حيث أكد إنه احتفال بأقوى سينما من حيث الانتاج عالميا٬ إذ تنتج ما بين 1000 و 1200 فيلم، وهو أيضا احتفال بسينما لها شعبية كبيرة.

وراهن في هذا السياق على أن مهرجان (كان) لن يتمكن في احتفاله بالسينما الهندية خلال الدورة القادمة له، من جلب هذه القائمة الطويلة من النجوم الهنود الذين حلوا بمراكش٬ وفي مقدمتهم الأيقونتان أميتاب باشان و شاروخان.



تعليقات