كاثرين بيجلو تفوز بجائزة نقابة نُقاد نيويورك بفيلمها Zero Dark Thirty

  • خبر
  • 03:05 مساءً - 4 ديسمبر 2012
  • 1 صورة



كاثرين بيجلو _ صورة أرشيفية

أُعلنت أمس جوائز نقابة نُقاد نيويورك السينمائية، والتي فازت فيها المخرجة كاثرين بيجلو صاحبة جائزة اﻷوسكار بجائزة أفضل مخرج عن فيلمها الجديد Zero Dark Thirty، والذي منحته النقابة أيضاً جائزة أفضل فيلم، وجائزة أفضل تصوير والتي حصل عليها مدير التصوير جريج فراسير، وهو ما يُعزز التوقعات بمنافسته لحصد ترشيحات وجوائز حفل اﻷوسكار المُقبل والمنتظر أقامته في شهر فبراير المُقبل.

الفيلم يتناول عملية اغتيال زعيم تنظيم القاعدة السابق أُسامة بن لادن، ويقوم ببطولته جويل إجيرتون، مارك سترونج، جيسيكا تشاستين، كريس برات، جايسون كلارك و فرانك جريللو.

فيلم Lincoln للمخرج ستيفن سبيلبرجأيضاً كان له نصيب من جوائز النقابة، حيث فاز بثلاث جوائز هي أفضل ممثل في دور رئيسي، وحصل عليها النجم الكبير دانيال داي لويس عن تجسيده شخصية الرئيس الـ16 للولايات المتحدة اﻷمريكية، إبراهام لينكولن، كما فازت النجمة سالي فيلد بجائزة أفضل ممثلة في دور مساعد عن تجسيدها زوجة الرئيس الراحل، أما الجائزة الثالثة فكانت من نصيب توني كوشنر عن سيناريو الفيلم.

وذهبت جائزة أفضل ممثلة في دور رئيسي للنجمة راشيل وايز عن دورها في فيلم The Deep Blue Sea، بينما حصل النجم ماثيو ماكونهي على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم Magic Mike. أما جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة فحصل عليها فيلم المخرج تيم بورتون " Frankenweenie".

أما جائزة أفضل فيلم أجنبي فذهبت لفيلم المخرج الكبير مايكل هانكه " Amour"، وحصل المخرج ديفيد فرانس على جائزة أفضل أول فيلم عن فيلمه الوثائقي How to Survive a Plague، أما جائزة أفضل فيلم غير روائي فذهبت للفيلم الوثائقي The Central Park Five.



تعليقات