Child's Pose ينتزع الدب الذهبي من مهرجان برلين السينمائي الدولي في دورته الـ 63

  • خبر
  • 01:22 مساءً - 17 فبراير 2013
  • 1 صورة



لقطة من الفيلم الفائز بالدب الذهبي Child's Pose

استطاع الفيلم الروماني Child's Pose للمخرج بيتر كالين نتسار أن ينتزع جائزة الدب الذهبي كأفضل فيلم بالدورة الـ 63 من مهرجان برلين السينمائي الدولي، والذي اختتم فعالياته مساء أمس السبت في حفل الختام الذي أُقيم بالقصر البرلينالي.

وتدور أحداث Child's Pose حول أم تسعى بشتى الطرق لإنقاذ ابنها من السجن، بعدما يتسبب في قتل شاب أخر في حادث مروري غير متعمد، ويتتبع الفيلم محاولات اﻷم لإنقاذ ابنها، ابتداءً من رشوة المسئولين والشهود، وحتى استعطاف أم الشاب القتيل.

جائزة لجنة التحكيم الكبرى (جائزة الدب الفضي) ذهبت للمخرج البوسني دانيس تانوفيتش عن فيلمه An Episode in the Life of an Iron Picker، أما جائزة ألفريد باوير (الدب الفضي) والتي تُمنح للأفلام التي تفتح أفاق جديدة، فقد حصل عليها المُخرج الكندي دينيس كوت فيك عن فيلمه Vic+Flo Saw a Bear.

المُخرج اﻷمريكي ديفيد جوردون جرين حصد جائزة الدب الفضي كأفضل مُخرج للدورة وذلك عن فيلمه Prince Avalanche أما جائزة أفضل ممثلة فقد انتزعتها باولينا جارسيا بعد منافسة شرسة شهدتها هذه الفئة، باولينا حصدت الجائزة عن دورها في الفيلم الشيلي Gloria، بينما حصد جائزة الدب الفضي كأفضل ممثل البوسني ناصف موجيتش عن دوره في فيلم An Episode in the Life of an Iron Picker.

وفاز فيلم المُخرج اﻹيراني جعفر بناهي " برده" بجائزة الدب الفضي كأفضل سيناريو، وكان الفيلم قد أثار جدل كبير حول كيفية صناعته، وسط وضع مُخرجه تحت الحراسة المشددة والجبرية ومنعه من صناعة اﻷفلام من قبل السلطات اﻹيرانية، بينما ذهبت جائزة الدب الفضي ﻷبرز مساهمة في المجال السينمائي للمصور عزيز جامباكييف عن الفيلم الكازاخي Harmony Lessons.

كما أشادت لجنة التحكيم برئاسة المخرج الصيني وونج كار واي بفيلمي Promised Land للمخرج جاس فان سانت و Layla Fourie للمخرجة بيا مارايس.



تعليقات