Life of pi يتفوق على Les Misérables وباقي أفلام الأوسكار كأفضل أفلام 2012 في استفتاء السينما دوت كوم

  • خبر
  • 04:32 مساءً - 21 فبراير 2013
  • 1 صورة



Life of Pi يحصد أصوات زوار الموقع

مرة جديدة يتفوق المُخرج أنج لي وفيلمه Life of Pi في استفتاء السينما دوت كوم، حيث حصد الفيلم نسبة 36 % من أصوات زوار الموقع كأكثر فيلم يستحق جائزة الأوسكار في فئة أوسكار أفضل فيلم في الحفل الذي من المنتظر أقامته في الرابع والعشرين من فبراير الجاري.

وكان مخرج الفيلم أنج لي قد حصد أيضاً أصوات زوار الموقع في استفتاء السينما دوت كوم، كأكثر مخرج يستحق جائزة أوسكار أفضل مُخرج مُنذ أيام قليلة، وجاء فيلم Life of Pi على مقدمة الاستفتاء متفوقاً على 8 أفلام أخرى تنافس على الجائزة، وحل في المرتبة الثانية فيلم Les Misérables بنسبة 25 % من أصوات زوار الموقع.

بينما جاء فيلم Argo في المركز الثالث بنسبة 14 % من أصوات زوار الموقع، وتأتي التوقعات بنسبة كبيرة لجائزة أوسكار أفضل فيلم في صالح فيلم Argo بعد حصول الفيلم على عدد كبير من الجوائز مؤخراً، كما أثار عدم حصول مخرجه بن أفليك على ترشيح في فئة الإخراج موجة من الاستياء لدي أغلب المتابعين حول العالم.

فيلم Amour والذي حقق مفاجأة بحصوله على ترشيح لأوسكار أفضل فيلم، كونه ضمن الأفلام الخمسة صاحبة ترشيح الأوسكار أفضل فيلم بلغة اجنبية، جاء في المركز الرابع في استفتاء السينما دوت كوم وحصد نسبة 11 % من أصوات زوار الموقع، بينما حل خلفه مباشرة فيلم المُخرج كوينتين تارنتينو " Django Unchained" بنسبة 8 % من أصوات زوار الموقع.

في المركز السادس حل فيلم السينما المستقلة Silver Linings Playbook بنسبة 6 % من أصوات زوار الموقع، بينما وفي مفاجأة غريبة حل فيلم Lincoln _وهو الفيلم الأوفر حظاً في الفوز بأوسكار أفضل فيلم تبعاً للتوقعات العالمية_ في المركز الأخير دون أن يحصل على أياً من أصوات زوار الموقع، مثله مثل فيلمي Zero Dark Thirty و Beasts of the Southern Wild.



تعليقات