الليلة.. أوسكار !

  • خبر
  • 07:24 مساءً - 24 فبراير 2013
  • 1 صورة
  • 15,743 مشاهدة



الليلة.. أوسكار

يُقام مساء اليوم اﻷحد الحفل الـ 85 لتوزيع جوائز اﻷكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون(أوسكار)، وهو الحدث السينمائي اﻷبرز في الولايات المتحدة اﻷمريكية، والذي تتابعه عيون المهتمين بالسينما وصناعتها حول العالم في نفس الموعد من كل عام.

ويأتي حفل اليوم بمثابة تكريم لعام سينمائي طويل، قُدم خلاله عدد كبير من اﻷفلام واﻷعمال الفنية التي تم تقديرها واستقبالها بحفاوة على المستويين الجماهيري والنقدي، ويتنظر صُناع 9 من هذه الأفلام اليوم إعلان أحدها كأفضل أفلام عام 2012. بينما يتنافس في كل فئة أخرى من فئات اﻷوسكار خمس مُرشحين على الجائزة.

وإذا كان الترشيح أو الحصول على جائزة اﻷوسكار هو تكريم في حد ذاته، فأن عدد من مُرشحي الأوسكار قد يكسب صفة أو لقب أخر جديد الليلة، منهم النجم دانيال داي لويس المُرشح لجائزة اﻷوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم Lincoln، والذي في حالة فوزه الليلة بالجائزة، فأنه بذلك سيصبح أول ممثل في تاريخ السينما يحصد ثلاث جوائز أوسكار عن فئة أفضل ممثل في دور رئيسي.

أما الطفلة كوففينزهان ويلز ففي حال فوزها بجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Beasts of the Southern Wild فأنها ستصبح أصغر ممثلة تحصل على الجائزة، على عكسها النجمة إيمانويل ريفا في حال فوزها بجائزة اﻷوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Amour فأنها ستصبح أكبر ممثلة سناً تحصل على الجائزة.

الحفل سيذاع بشكل مباشر عبر قناة FOX MOVIES في الثانية عشر بعد منتصف الليل بتوقيت مصر، الواحدة بعد منتصف الليل بتوقيت السعودية.

الأكثر مشاهدة


تعليقات