Hobbit: An Unexpected Journey يكسر حاجز المليار عالمياً

  • خبر
  • 11:14 صباحًا - 4 مارس 2013
  • 1 صورة



Hobbit: An Unexpected Journey يكسر حاجز المليار عالمياً

استطاع فيلم The Hobbit: An Unexpected Journey بعد ثلاثة أشهر من طرحه بالسينمات حول العالم كسر حاجز المليار دولار، حيث جمع الفيلم داخل الولايات المتحدة اﻷمريكية إيرادات قُدرت بـ 301.4 مليون دولار، بينما جمع من اﻷسواق الخارجية التي طُرح بها مبلغ 700 مليون دولار، ليصبح مجموع إيراداته على المستوى العالمي في النهاية مليار دولار.

واحتل الفيلم المرتبة الـ 15 في نادي المليار، والذي يضم الأفلام التي استطاعت تخطى حاجز المليار دولار، بينما يُعد الفيلم هو الثاني من اﻷفلام المُقتبسة عن روايات ج. ر. ر. تولكين الذي استطاع جمع مليار دولار، وذلك بعد فيلم The Lord of the Rings: The Return of the King الذي تم طرحه في السينمات عام 2003، وجمع إيرادات 1.1 مليار دولار، بالرغم من عدم توافر تقنية الـ 3D وقتها.

وقد عبرت شركة ورانر بروس في بيان إعلامي لها عن سعادتها وفخرها بالوصول لهذه اﻹيرادات، كما قامت أيضاً بتهنئة المُخرج بيتر جاكسون وطاقم عمله كله على هذا النجاح الاستثنائي على حد وصف البيان.

يُذكر أن الفيلم هو اﻷول في ثلاثية "الهوبيت" والتي من المُقرر إصدار الفيلمين الأخرين فيها خلال عامي 2013 و2014 على التوالي، وهي الثلاثية التي تسبق في أحداثها ثلاثية The Lord of the Rings.



تعليقات