بالصور : افتتاح حافل بالنجوم للدورة السادسة من مهرجان الخليج السينمائى

  • خبر
  • 11:42 صباحًا - 12 ابريل 2013
  • 7 صور



صورة 1 / 7:
ضيوف مهرجان الخليج على السجادة الحمراء
صورة 2 / 7:
صورة 3 / 7:
هيفاء المنصور
صورة 4 / 7:
صورة 5 / 7:
صورة 6 / 7:
لحظة تكريم الفنان محمد جابر
صورة 7 / 7:

أفتتحت أمس فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الخليج السينمائىبدبى والتى شهدت إقبالاً كبيراً من نجوم الخليج ،وقد بدأ حفل الإفتتاح الرسمي، بعرض شريط مصور يختصر مسيرة مهرجان الخليج السينمائي، ثم ألقى رئيس المهرجان عبدالحميد جمعة كلمة أشاد فيها بالمشاركة الجيدة من السينمائيين الخليجيين بهذا المهرجان، الذي يعتبر مناسبة لكي نتأمل منجزات تم تحقيقها، وأخرى نريد أن تتحقق، من خلال أفلام تقدم مقاربة لحياتنا الواقعية ولتطلعاتنا.
وبعد ذلك تم تكريم الفنان الكويتي القدير محمد جابر بجائزة "إنجازات الفنانين" تقديراً لجهوده الكبيرة التي تمثل ذاكرة المشاهد الخليجي.
ثم ألقى مدير المهرجان مسعود أمر الله آل علي كلمة أعلن فيها أن برومو المهرجان قد تم إنجازه بمشاركة 30 مبدعا من دول الخليج، وهذا يعني الكثير في منطقة لم تذق طعم العمل السينمائي من قبل.
وقال أمرالله إن ميزة دورة هذا العام هي بتخصيص سينما للأطفال من خلال أفلام قصيرة، بالإضافة إلى مشروع سوق السينما الخليجية الذي يشجع المواهب الشبابية خصوصا كتّاب السيناريو، وسوف يتم في هذا الإطار إقامة العديد من الورش التدريبية وجلسات نقاشية تعنى بالأفكار والاقتراحات.
وبعد ذلك تم تقديم أعضاء لجان التحكيم في المسابقات المختلفة إلى الجمهور، وكذلك المشرفين على سوق السينما الخليجية.
وفى ختام الحفل الرسمي، انتقل الحضور إلى صالة العرض لمشاهدة فيلم الإفتتاح " وجدة" للمخرجة السعودية هيفاء المنصور، التي أعربت عن سعادتها وشكرها للمسؤولين عن المهرجان، وقالت إن أهمية هذا المهرجان هو أنه يحتفي بالهوية الخليجية. وأشارت إلى إن فيلمها "وجدة" انطلق بالأساس كفكرة سيناريو من هذا المهرجان بالذات في العام 2008، وقالت: ها أنا أعود إليه وقد تحققت الفكرة في فيلم. وختمت كلامها "فيلمي يحتفي بالحب والحياة والتفاؤل".
وعلى السجادة الحمراء تألق أمس وسط احتفاء الحضور كل من هيفاء المنصور، محمد جابر، المخرج المصرى يسري نصرالله، أسامة فوزي، سعيد سالمين المري، وليد الشحي، محمد حسن أحمد، مجيد عبدالرزاق، علي التميمي، فاطمة الحوسني، آلاء شاكر، محمد فراشة، سامي قفطان، حبيب غلوم، هدى صلاح، منصور الفيلي، جمال سالم، سناء بكر يونس، خالد البناي، حياة الفهد، داوود حسين، خالد البريكي، زهرة الخرجي، عبدالمحسن النمر، زهرة عرفات، علي مصطفى، نايلة الخاجة، كرزان قادر، جابر نغموش، محمد العامري، زريقة الطارش، سلطان النيادي، سيف الغانم، حسن رجب، عبدالرحمن الزرعوني، مريم سلطان، عبدالله بو عابد، عبدالله صالح، أحمد الجسمي، علي خميس، أشجان، أشواق، بدرية أحمد، هدى الغانم، هدى الخطيب، إبراهيم سالم، إبراهيم جمعة، إسماعيل عبدالله، مروان عبدالله صالح، مرعي الحليان، ناجي الحاي، عمر غباش، صوغة، محمد الصيرفي، شهد الياسين، محمود بوشهري، جاسم النبهان، عبدالرحمن العقل، أسيل عمران، محسن القفاص، أحمد السلمان، خديجة السلامي، عهد، عبدالله حسن أحمد، عبدالله الجنيبي، طارق الزامل، محمد العتيبة، عبدالله عبدالعزيز، بسام الذوادي، نواف النجم،

خالد المحمود.



تعليقات