مريم وفرامل ونسرين ثلاثة أفلام تفوز بدعم الدورة الأولى للتمويل الإنتاجي من برنامج "إنجاز للأفلام الخليجية القصيرة"

  • خبر
  • 05:19 مساءً - 16 ابريل 2013
  • 1 صورة



صورة من حفل افتتاح المهرجان

أعلن مهرجان الخليج السينمائي عن أسماء المستفيدين من الدورة الأولى للتمويل الإنتاجي من برنامج "إنجاز للأفلام الخليجية القصيرة"، حيث وقع الاختيار على ثلاثة نصوص من منطقة الخليج، وهي "فرامل" للمخرج أحمد المطوع، عن قصة سائق سيارة أجرة، كانت حياته تسير على ما يرام حتى أحد أيام عام 1994، عندما يقوده حظه العاثر إلى استضافة ملك الموت كأحد زبائنه.

"مريم" قصة فتاة عربية شابة تعيش في فرنسا في الفترة التي أثير فيها الجدل حول حظر ارتداء الحجاب في المدارس. تشنّ صديقات مريم المحجبات حملة للحفاظ على حجابهن، لكن مريم تتوه في غرامها بسامي. و"نسرين" للمخرج الكردي رزكار حسين، الذي يحكي قصة فرهاد، وهو لصّ يتيم مراهق يعاني من مشكلة مع الغضب. تتغير حياة فرهاد في خضم مطاردة من قبل صاحب متجر غاضب، عندما يقابل فتاة لاجئة كردية سورية، ذات شخصية فريدة تماماً.

وتنصّ المعايير التي تحكم برنامج “إنجاز للأفلام الخليجية القصيرة” على أن يكون المخرج من جنسية خليجية، وأن لا تتجاوز مدة السيناريو النهائي 40 دقيقة، وأن يركز على موضوع من منطقة الخليج، وأن يقدّم ميزانية تفصيلية، وجدولاً زمنياً للإنتاج. تغلق مرحلة التمويل المُقبلة للبرنامج يوم 1 أغسطس 2013.

يُذكر أن الدورة السادسة من مهرجان الخليج السينمائي مستمر حتى 17 أبريل الجاري في دبي فستيفال سيتي.



تعليقات