مهرجان كان يضم فيلم Only Lovers Left Alive لأفلام المُسابقة الرسمية

  • خبر
  • 11:20 مساءً - 27 ابريل 2013
  • 1 صورة



لقطة من فيلم Only Lovers Left Alive

بعد مرور أسبوع تقريباً من إعلان الاختيارات الرسمية للمُسابقة الرئيسية بمهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ 66 وهي الأفلام التي ستُنافس على جائزة السعفة الذهبية، نقل موقع Variety أمس أن إدارة المهرجان قررت أن تُضيف إلى هذه الأفلام فيلم المُخرج جيم جارموش الجديد "المُحبون فقط يبقوّن أحياء_ Only Lovers Left Alive".

جيم جامروش ليس بغريب على مهرجان كان، فقد حصل على عدة جوائز من الدورات السابقة للمهرجان منها جائزة لجنة التحكيم الكُبرى عن فيلمه Broken Flowers عام 2005، جائزة السعفة الذهبية عن فيلمه القصير Coffee and Cigarettes III عام 1995، جائزة الكاميرا الذهبية عن أول أفلامه Stranger Than Paradise عام 1984 وجائزة أفضل مُساهمة فنية عن فيلمه Mystery Train عام 1989.

ويتتبع فيلم Only Lovers Left Alive حياة أثنين من مصاصي الدماء وقصة حبهما التي استمرت عبر قرون عديدة، ورغبتهما الدائمة في التحول لأشخاص طبيعية. ويقوم ببطولته توم هيدليستون، تيلدا سوينتون، ميا واسكوسكا و جون هيرت.

يُذكر أن أفلام المُسابقة الرسمية وصلت بذلك لـ 20 فيلم، ويفتتح المهرجان فعالياته في 15 مايو المُقبل بعرض الفيلم الأمريكي The Great Gatsby.



تعليقات