نيكولاس ويندينج ريفن عن فيلمه Only God Forgives: أخرجت فيلماً عن مفهوم النزعة الروحية وعن التصوف

  • خبر
  • 04:37 مساءً - 22 مايو 2013
  • 1 صورة



نيكولاس ويندينج ريفن في Photocall خاص بفيلمه ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي

حضر المُخرج الدنماركي نيكولاس ويندينج ريفن المؤتمر الصحفي الخاص بفيلمه Only God Forgives، والمُقام ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ 66، المُنعقدة حالياً بمدينة كان الفرنسية في الفترة من 15 وحتى 26 مايو الجاري.

وتحدث ريفن الذي حضر المؤتمر مع طاقم عمل فيلمه بالكامل عن الدافع وراء صناعته للفيلم ومشاهد العُنف التي تُسيطر على أغلب أحداثه، حيث أكد أنه مر بفترة عصيبة في حياته تملكتهُ فيها نزعة إلى الغضب، وأن هذه الفترة من حياته دفعته للتفكير في بطل فيلمه، الذي يعتبر نفسه إله، ووصف ريفن التعقيدات التي وضع بطل فيلمه فيها قائلاً "تمثلت الفكرة بتقديم قصة رجل منغمس في قلب رحلة لا يعرف متى يخرج منها، فهو مقيد، ومرتبط بأمه، وعليه لكي يتحرر، أن يجتاز نوعاً من أنواع العنف".

وعن كمية العُنف في الفيلم قال ريفن "الفن بحد ذاته فعل عنف"، أميل نوعاً ما إلى نهج التعرية، والأساس هو مايثيرني". وأضاف "ليس بوسعي فرض رقابة على العمل الفني. علينا ألا ننسى أن ولادتنا نفسها تدفعنا إلى العنف، وهذه مسألة غريزية، لكن مع الوقت تدخل في الإطار العقلي، ويتيح لنا الفن التعبير عنها". وأخيراً شدد ريفن على أنه أخرج فيلماً عن النزعة الروحية والتصوف



تعليقات