تقرير: Fast & Furious 6 يجمع 120 مليون دولار في أول أسابيع عرضه ويتصدر إيرادات شباك التذاكر في أمريكا

  • خبر
  • 02:11 مساءً - 28 مايو 2013
  • 1 صورة



Fast & Furious 6 يتصدر اﻹيرادات في أمريكا الشمالية

شهدت إيرادات السينما اﻷمريكية انتعاشة طفيفة هذا اﻷسبوع، وذلك مع دخول أربعة أفلام جديدة لقائمة اﻷفلام اﻷكثر حصداً للإيرادات خلال الأسبوع، ساهم في ذلك أجازة "يوم الذكرى" الذي وافق أمس الأثنين، واستطاع فيلم Fast & Furious 6 أن يتصدر إيرادات شباك التذاكر في أسبوع عرضه اﻷول داخل الولايات المتحدة اﻷمريكية، وذلك بعدما جمع 120 مليون دولار.

Fast & Furious 6 استطاع تخطي افتتاحية الجزء الخامس من السلسلة، وذلك بعدما جمع يوم الجمعة الماضية والتي طُرح الفيلم فيها بالسينمات مبلغ 38.2 مليون دولار، ليجمع بعدها على مدار أيام الأجازة الثلاثة 96.8 مليون دولار، ويصل إجمالي إيراداته في اﻷسبوع اﻷول 120 مليون دولار.

الفيلم من بطولة فين ديزل، دواين جونسون، بول ووكر، ميشيل رودريجيز، لوك إيفانز و جينا كارانو وهو من إخراج جاستين لين، ويُعرض حالياً في سينما فودافون IMAX.

في المركز الثاني وبفارق كبير حل الفيلم الكوميدي The Hangover Part III والذي استطاع أن يجمع 51,2 مليون دولار فقط في أول أسابيع عرضه بالولايات المُتحدة اﻷمريكية، في افتتاحية أسبوع مُخيبة للآمال بعض الشيء، خاصةً مع مقارنة هذه الافتتاحية بافتتاحية الجزء الثاني من سلسلة The Hangover، حيث حقق The Hangover Part II قبل عامين من اﻵن مبلغ 85,9 مليون دولار كافتتاحية أسبوع.

الفيلم يحمل تقييم R وهو ما يعني أنه غير مسموح لمن هُم دون الـ 17 مشاهدة الفيلم إلا تحت مراقبة من البالغين، ويقوم ببطولة الفيلم برادلي كوبر، ايد هيلمس، زاتش جاليفينكس، جون جودمان، و كين جيونج، ومن إخراج تود فيليبس.

أما فيلم Star Trek Into Darkness فقد تراجع من المركز الأول الذي احتله الأسبوع الماضي إلى المركز الثالث هذا اﻷسبوع، وقد أضاف إلى إجمالي إيراداته 47 مليون دولار، لتصل إلى 155,8 مليون دولار في أسبوع عرضه الثاني. وجاء فيلم الرسوم المُتحركة Epic بالمركز الرابع في أول أسابيع عرضه، الفيلم جمع مبلغ 42,6 مليون دولار، وهو من بطولة كولن فاريل، بيونسيه، جوش هاتشيرسون، اماندا سيفريد و جوني نوكسفيل، ويقوم بإخراجه المخرج الحاصل على اﻷوسكار كريس ويدج.

وتراجع فيلم Iron Man 3 بفارق مركزين عن اﻷسبوع الماضي، وقد أضاف ﻹجمالي إيراداته هذا الأسبوع مبلغ 24,3 مليون دولار، كما تراجع فيلم The Great Gatsby بفارق مركزين أيضاً، وقد جمع الفيلم مبلغ 17 مليون دولار، أهلته للتواجد في المركز السادس هذا اﻷسبوع. أما فيلم Mud فقد تقدم هذا اﻷسبوع بفارق مركز وحيد عن الأسبوع الماضي، وأضاف ﻹجمالي إيراداته مبلغ 2 مليون دولار.

فيلم الرسوم المُتحركة The Croods مُستمر في المنافسة باﻷسبوع العاشر لعرضه بالسينمات اﻷمريكية، وأضاف الفيلم هذا اﻷسبوع مبلغ 1,6 مليون دولار، لتصل إجمالي إيراداته إلى 179,6 مليون دولار، بينما حل في المركز التاسع فيلم السيرة الذاتية 42 وقد جمع هذا اﻷسبوع مبلغ 1,6 مليون دولار، وأخيراً حل في المركز اﻷخير الوافد الجديد للسينمات اﻷمريكية فيلم Into the White، وجمع الفيلم 1,1 مليون دولار من 572 دار عرض في أمريكا الشمالية.



تعليقات