مسلسل "موجة حارة" يفتح ملفات قضايا الآداب والرقيق الأبيض ويسلط الضوء على الجانب المظلم من المجتمع

  • خبر
  • 01:21 مساءً - 13 يونيو 2013
  • 1 صورة



إياد نصار في لقطة من المسلسل

من قصة أسامة أنور عكاشة، ومعالجة درامية لـ مريم نعوم، وإخراج محمد ياسين، وإنتاج مشترك لـ MBC وشركة "ويكا"، تعرض MBC في شهر رمضان الدراما الاجتماعية ذات الحبكة البوليسية "موجة حارة "، التي يقوم ببطولتها عدد من نجوم الدراما المصرية والعربية مثل إياد نصارو رانيا يوسفو خالد سليمو سيد رجبو درة، و هالة فاخرو مدحت صالحو صبا مباركو هنا شيحةو دينا الشربينيوآخرين.
من جانبها تحدثت "السيناريست" مريم نعوم عن المراحل التي مرّت بها رواية الكاتب الكبير "أسامة أنور عكاشة" في سياق تحويلها إلى سيناريو تلفزيوني يشكل العمود الفقري لعمل درامي متكامل، ,قالت: "تواصلت معي الجهة المنتجة بصدد تحويل الرواية إلى سيناريو، وبرزت الصعوبة من كون البنية الزمنية للرواية الأصلية تعتمد على تقنية "الفلاش باك" من خلال الانتقال بين زمنين الماضي والحاضر".وأضافت مريم: "اعتمدت أولى خطوط المعالجة الدرامية للرواية على تحويل "الفلاش باك" إلى الزمن الحاضر، مع إدخال بعض التغييرات على بعض الأحداث خدمةً للحبكة الدرامية التلفزيونية".وحول الصعوبة التي واجهتها في كتابة السيناريو والحوار للشخصيات التي أوجدها أسامة أنور عكاشة، قالت مريم: "تتميز أعمال أنور عكاشة بالتفاصيل الدقيقة التي ترسم معالم الشخصيات، فضلاً عن كون أحداث الرواية الأصلية تدور في عام 2000، وهو ما اقتضى مني تغيير بعض ملامح تلك الشخصيات، كالتعديل الذي أدخلتُه على شخصية الشاب الشيوعي في الرواية، وذلك نظراً لعدم تواجد هكذا نموذج في المرحلة السابقة للثورة".
بدوره تحدث النجم إياد نصار عن دوره في العمل فائلاً أنه يلعب دور "سيد العجاتي"، ضابط الشرطة المتخصص في قضايا الآداب، وهو ما يتطلب منه في بعض الأحيان أن يكون عنيفاً مع المتهمين والموقوفين من الجنسين.
وحول طبيعة الشخصية التي يؤديها، قال إياد: "قمتُ قبل قبولي للدور، بقراءة رواية أسامة أنور عكاشة وأعجبتُ بها بشدة"، كما أضاف "شخصية "سيد" هي شخصية قوية مُدركة لمبرّراتها، تؤمن بما تفعل، ولا تهتم لحكم الناس أو لرأيهم بها ما دامت مقتنعة أن ما تقوم به هو الصواب، هذا باﻹضافة إلى جملة المبادئ والقناعات التي تُميّز "سيد". وأنا -كإياد نصار- حاولت تقمّص هذه الشخصية وأضفتُ إليها من شخصيتي، لتخرج الصورة كاملةً للمشاهدين في نهاية المطاف".وحول تعامله الثاني مع المخرج محمد ياسين قال إياد أن هناك طريقة يعتمدها محمد ياسين في السيطرة على تفاصيل العمل إجمالاً، وإن كانت طريقة تنفيذ المشروع تختلف من مسلسل إلى آخر. مؤكداً أن باسين يعي تماماً تفاصيل عمله ويدرك كيفية تجسيد رؤيته الإخراجية.يُذكر أن أحداث مسلسل "موجة حارة" تدور حول رجل مباحث الآداب "سيد"، الذي يصطدم خلال متابعته للعديد من القضايا بأحد كبار تجّار الدعارة والرقيق الأبيض، والذي ينجح في التهرّب من العدالة في كل مرّة يُلقى عليه القبض فيها. ولاحقاً تتحوّل إحدى قضايا الآداب إلى جريمة قتل غامضة يُسفِر التحقيق فيها عن كشف العديد من الملابسات والأحداث المثيرة.. لينتهي المطاف بـ "سيد" كضحية من خلال شكّه بزوجته وكل من حوله.

وصلات



تعليقات