نجوم سوريا والأردن ولبنان وتونس يسيطرون على الدراما المصرية فى رمضان 2013

  • مقال
  • 11:25 مساءً - 11 يوليو 2013
  • 1 صورة



كندة علوش

تشهد دراما رمضان هذا العام تواجد مكثف للفنانين العرب من جنسيات مختلفة ولهجات متعددة، حيث تعد الهجرة الجماعية لنجوم سوريا إلى مصر أهم ملامح هذا العام رغم بدايتها منذ عامين بسبب الظروف السياسية التي تعيشها سوريا، والتى تسببت في تقلص حجم الإنتاج الدرامى السورى.

كما يشهد رمضان هذا العام انضمام نجوم عرب جدد إلى الدراما المصرية غير الوجوه التى اعتادنا عليها فى السنوات الأخيرة .

ومن الملاحظ أن نجوم سوريا والأردن لهم نصيب الأسد من المشاركة فى الدرما المصرية لشهر رمضان 2013،حيث يشارك النجم السورى جمال سليمان هذا العام فى مسلسل " نقطة ضعف"، وقدأصبح سليمان فى الأعوام الأخيرة نجماً فى الدراما المصرية، فهو يقدم مسلسل في رمضان من كل عام.
وتعود الفنانة رغدةإلى الدراما المصرية من خلال مسلسل" الشك" بعد غيابها ثمان سنوات، أما الفنانة كندة علوش فتظهر في مسلسلين هذا العام هما " على كف عفريت" والذي تم تأجيله من العام الماضي، وإن كان تم عرضه بداية هذا العام على قناة osn المشفرة ولكنه لم يعرض على القنوات المفتوحة إلا فى شهر رمضان الجارى، بالإضافة إلى مشاركتها في البطولة الجماعية لمسلسل " نيران صديقة"، ومن المعروف أن كندة أصبحت من الوجوه التى اعتادت على الظهور فى الدراما الرمضانية خلال الفترة الأخيرة منذ مشاركتها لأول مرة في مسلسل " أهل كايرو".
وتشارك جومانا مرادفى بطولة مسلسل " فرعون" أمام النجم خالد صالح هذا العام ، و تشارك جومانا في الدراما المصرية على فترات متقطعة، أما الفنان تيم حسن فيتواجد هذا العام بمسلسله " الصقر شاهين" الذى تم تأجيل عرضة من العام الماضي، ويظهر الفنان السورى فراس سعيد صاحب الجنسية الأرجنتينية في ثلاث مسلسلات هذا العام " فرح ليلى"، و" فض اشتباك"، و" حكاية حياة"، بالاضافة إلي مشاركته كضيف شرف في مسلسل" موجة حارة".

ويشارك الفنان أيمن زيدانفي الدراما المصرية هذا العام من خلال مسلسل " حاميها وحراميها"، بالإضافة إلى المسلسل الدينى " خيبر" الذى تشارك فيه أيضاً الفنانة السورية سلافة معمار التى عرفها الجمهور المصري العام الماضى من خلال مشاركتها الأولى فى الدراما المصرية مع النجم يحيى الفخرانى في مسلسل " الخواجة عبد القادر"،ويشارك الفنان مكسيم خليلفي الدراما المصرية للمرة الأولى عبر مسلسل" الشك" بعد دوره المميز في المسلسل اللبنانى " روبى" .

أما الفنانين الأردنيين فقد زاد حجم مشاركتهم في الدراما المصرية هذا العام، حيث يقدم الأردنى منذر رياحنة أول بطولة له في الدراما المصرية من خلال مسلسل " العقرب" عقب دوره المميز الذى قدمه العام الماضي في مسلسل " خطوط حمراء"، ويشارك إياد نصارفى السباق الرمضاني بمسلسل" موجة حارة"، وبالنسبة للفنانة صبا مبارك فتشارك هذا العام في مسلسلين هما " خلف الله" و " موجة حارة" ، وبالنسبة للفنانة مى سليمتشارك في ثلاث مسلسلات هذا العام " مزاج الخير" ،" خلف الله"، و" بدون ذكر أسماء".

ويقتحم الأردني ياسر المصريالدراما المصرية لأول مرة هذا العام من خلال المشاركة في مسلسل " تحت الأرض" بعد مشاركته السينمائية في فيلم " كف القمر" ،والأمر مشابه للفنانة دانا حمدان التى تظهر في بعض مشاهد مسلسل " العراف" أمام الزعيم عادل إمام .

أما بالنسبة للتواجد اللبناني فيظهر هذا العام من خلال الفنانة رزان مغربي التى تشارك في بطولة مسلسل" حكاية حياة" مع النجمة غادة عبد الرازق، وتشارك مواطنتها ورد الخالفي مسلسل " نكدب لو قلنا ما بنحبش" الذى يتواجد معها أيضا في نفس العمل الفنان اللبنانى رفيق على أحمد.

ولن يمر العام بدون الوجود التونسى في مسسلسلات رمضان اذ تتواجد الفنانة درة في مسلسلين هما "مزاج الخير" و" موجة حارة"، حيث عودتنا على تواجدها بأكثر من مسلسل في رمضان من كل عام، بالإضافة إلى فريال يوسف التى تشارك في بطولة مسلسل " نقطة ضعف" ومعها مواطنتها " سناء يوسف" التى تظهر في مسلسل آخر وهو " فض اشتباك"، وأخيراً يشارك الفنان التونسى " ظافر العابدين" في الدراما المصرية للعام الثانى على التوالى من خلال مسلسل " نيران صديقة" بعد نجاحه العام الماضى فى مسلسل فيرتيجو.

وتشارك الجزائرية أمل بوشوشةللمرة الأولى فى الدراما المصرية من خلال مسلسل" تحت الأرض" أمام أمير كرارة، دينا الشربينى، إنجى المقدم.




تعليقات