أمير كرارة: "ميمى الرايق" قادني للبطولة المطلقة فى "تحت الأرض".. والمسلسل احترم الجمهور بعيداً عن الألفاظ الخارجة والمشاهد الجريئة

  • حوار‎
  • 04:25 صباحًا - 4 اغسطس 2013
  • 1 صورة



أمير كرارة

استطاع الفنان أمير كرارةخلال فترة وجيزة أن يحصل على البطولة المطلقة، وذلك بعد مشاركته فى العديد من الأعمال بأدوار ثانوية، يرى أن شخصية ميمى الراي التي قدمها العام الماضي فى مسلسل " طرف ثالث" كانت نقطة التحول فى حياته الفنية، وهي من أهلته للبطولة المطلقة هذا العام في مسلسل " تحت الأرض" الذى يشارك فى بطولته أمام العديد من النجوم منهم الجزائرية أمل بوشوشة والأردنى ياسر المصري بالإضافة إلى مشاركة التركية سونجول أودين لأول مرة فى الدراما المصرية و دينا الشربيني، إنجى المقدم، رشا مهدي ومن إخراج السوري حاتم علي.. السينما.كوم التقت أمير للحديث معه عن أول بطولة له ومشاركة الفنانين العرب له وعن التركية سونجول أودين وعن أشياء أخرى فى الحوار التالي:

لماذا تعاقدت على بطولة مسلسل "تحت الأرض" مبكراً دون قراءة مسلسلات أخرى؟
حدث ذلك بالفعل، العام الماضي أثناء مشاركتي فى مسلسل "طرف ثالث" كنت قد وقعت عقد مع شركة كان والمنتجة دينا كريم لمسلسل أقدمه هذا العام مع المؤلف هشام هلال الذى وقع هو الآخر مع الشركة، وبدأ العمل على السيناريو عقب رمضان العام الماضى مباشرةً، وقمنا بعدها بعقد جلسات معاً للاستقرار على طبيعة الموضوع ووضع شكل محدد له.

ولماذا لم يتم كتابة السيناريو في البداية كالمعتاد؟
فى الحقيقة أنا لا أحب أن أعمل فى مسلسل مكتوب جاهز من البداية ونقوم بتصويره مباشرة، ولكني أحب أن أرافق العمل منذ بدايته، أى من بداية العمل على الفكرة قبل كتابتها، مثلما يكون لديك ولد تقوم بتربيته وهو فى سن 6 سنوات فلن تستطيع تشكيله على هواك بالشكل الذى تريده، عكس أن يولد الطفل على يديك وتقوم بتربيته بالشكل الذى تريده، وهو ما يجعلنا نخرج بالمسلسل للنور فى شكل أسرع.

رغم انك وقعت عقد المسلسل منذ العام الماضى، فلماذا تم التصوير متأخراً؟
ليس لي علاقة بعملية بدء التصوير، خاصة، وأن الأحداث التى مرت بها البلد لم تكن مستقرة إلى حد كبير، بالإضافة إلى أن تأخير التصوير بهذا الشكل له علاقة بالأزمات الإنتاجية، وبيع وتسويق المسلسل إلى القنوات قبل البدء فى تصويره، وأعتقد أن أغلبية المسلسلات لم تبدأ فى التصوير مبكراً هذا العام.

كيف كان استعدادك لأول بطولة مطلقة لك فى التليفزيون من خلال "تحت الأرض"؟
لم يكن هناك استعدادت خاصة بالنسبة لى، لأن ما أهلني للبطولة المطلقة هو رأى الجمهور فى أمير كرارة العام الماضى، وذلك بسبب الثقة الكبيرة بعد مسلسل "طرف ثالث" بعدما قدمت شخصية "ميمى الرايق" وقالوا "إن أمير كرارة استوى ولازم يعمل مسلسل السنة الجاية" وذلك أهلنى نفسياً أن أقدم مسلسل مصر كلها ستشاهده.

ألم ينتابك القلق من عرض المسلسل بشكل حصرى خاصة أنه البطولة الأولى لك؟
الحمد لله أننى أقدم مسلسل يعرض حصري على قناة واحدة فقط ويحقق كم مشاهدة غير طبيعى، فالعرض الحصري يخدم المسلسل فى أشياء ولا يخدمه فى أشياء أخرى، فالمسلسل لا يكون منتشر على كل القنوات فى أوقات متعددة، أما الجانب الإيجابى أنه يجعلك غنى عند الجمهور الذى يبحث هو عنك، بالإضافة أن القنوات عندما ترى أنك تقدم مسلسل متميز يجعلكك مهم بالنسبة لهم وتبحث عن التعاقد معك للعام المقبل .

ماذا يمثل لك اختيار النقاد لاسمك ضمن أفضل خمسة فنانين فى رمضان هذا العام؟
شهادة كبيرة اعتز بها لأنهم اختارونى من أفضل 5 فنانين فى رمضان هذا العام مع روبي و نيللي كريم، كما اعتبروا المسلسل أيضا من أفضل 5 مسلسلات، ولذلك فقد قمت بالاتصال بالناقدة ماجدة خير اللهووجهت لها الشكر على ما كتبته فى حقى، بالاضافة إلى ن إشادة الناقد طارق الشناوى بى لثانى مرة والتي تثبت أن المسلسل قد نجح بشكل كبير ويعطيني ثقة أن أستمر وأجتهد بشكل أكبر.

مسلسل "تحت الأرض" يناقش موضوع سياسى فى الوقت الذى ابتعدت فيه العديد من المسلسلات عن السياسة؟
أعتقد أن ذلك من الأشياء المميزة فى مسلسلنا هذا العام، خاصة وأننا نقدم سياسة بشكل مختلف تماماً بعيداً عن موضوع الأنظمة القديمة وحسني مبارك والفساد، فنحن نتحدث عن نظام غير موجود وسياسة العالم العربى كله من مصر، سوريا، الأردن، تونس وفلسطين، وفى كل مكان فى الوطن العربى وذلك لم يمنعنا من تواجد خطوط أخرى فى المسلسل فيوجد خط رومانسي وخط أخر اجتماعي أيضاً.

هل يتعرض المسلسل للفتنة الطائفية التى شهدناها فى كثير من الأعمال مؤخراً؟
المسلسل لا يتناول مشكلة الفتنة الطائفية وإنما ينتناولها فى جانب ضغير من الأحداث، ولم نركز علىها بشكل كبير وظهر ذلك فى أول حلقتين فقط من خلال مشاهد انفجار الكنيسة، بدون تحديد اسم الكنيسة وحتى شخصية "جمال" البطل ظهر وهو يصلى وعمل مشكلة بين المسيحين ولكن لم يتم التركيز على ذلك أيضاً بشكل كبير.

ما الذى يميز مسلسل "تحت الأرض" عن باقى مسلسلات رمضان؟
المسلسل يعتبر جديد على الدراما المصرية من حيث الشكل والمضمون بالإضافة إلى أن أحداثه مميزة عن باقى الأعمال الأخرى، ولكن الأهم أننا احترمنا المشاهد المصري بعيداً عن المشاهد الجريئة والألفاظ الخارجة والإيحاءات، ويستطيع كل أفراد العائلة مشاهدته، لأننا رأينا كوارث فى التليفزيون خلال الموسم الحالي.

كيف ترى التواجد العربي المكثف فى المسلسل؟
أعتقد أنه أمر طبيعى فالدراما المصرية دائماً ما تكون جاذبة لكل نجوم الوطن العربى، وتواجد الممثلين العرب في المسلسل أضاف له الكثير، حيث ساهم تواجد فنانين عرب فى فتح أبواب كثيرة جداً فى العالم العربي، فالكل يبحث عن فنان بلده ليشاهده فالمصريين يشاهدون فنانيهم، والجزائريين يشاهدون المسلسل من أجل مواطنتهم أمل بوشوشة، والأردنين من أجل ياسر المصري وكذلك السوريين من أجل حاتم علي.

تقييمك لمشاركة التركية سونجول أودين فى المسلسل وهل تم إقحامها لاستغلال شهرتها الواسعة فى الوطن العربى؟
مشاركة سونجول كانت لضرورة درامية فى المسلسل وشخصيتها مكتوبة فى السيناريو وكان من الضروى أن تقوم فنانة تركية أو يونانية بهذا الدور إلى أن تم الاستقرار على اختيار ممثلة تركية، وأوجه التحية للمنتجة دينا كريم لأنها من استطاعت التعاقد مع ممثلة تركية لها شهرة عريضة فى الوطن العربى، ولم يكن شهرتها السبب الرئيسى وراء الاستعانة بها ولكن كان أحد الأسباب.



تعليقات