خمسة أفلام فى موسم عيد الفطر .. هانى رمزى،حسن الرداد وسامح حسيين يراهنون على الكوميديا.. ومحمد رمضان بالأكشن ..وعلا غانم بالإثارة والرقص

  • مقال
  • 08:37 مساءً - 7 اغسطس 2013
  • 4 صور
  • 562,692 مشاهدة



صورة 1 / 4:
أفيش فيلم كلبى دليلى
صورة 2 / 4:
أفيش فيلم قلب الأسد
صورة 3 / 4:
أفيش فيلم نظرية عمتى
صورة 4 / 4:
أفيش فيلم البرنسيسة

يعد عيد الفطر المبارك الموسم الأبرز لعرض الأفلام السينمائية الجديدة، ولكن فى الأعوام الأخيرة لم يشهد عيد الفطر عرض مجموعة كبيرة من الأفلام مثلما كان يحدث قبل ذلك، حيث يشهد هذا العام عرض خمسة أفلام فقط فى عيد الفطر وهو عدد قليل رغم أن هناك عدد كبير من الأفلام جاهزة للعرض إلا أن البعض فضل التأجيل خوفاً من الخسائر خاصة أن نجاح الأفلام هذه الفترة غير مضمون بشكل كبير ويعد مغامرة من صناعها.

ويشهد موسم عيد الفطر غياب معظم نجوم الصف الأول الذين كانوا دائماً ما يحجزون مكانهم، هذا بالإضافة إلى تنوع مضمون الأفلام التى سيتم عرضها مابين الكوميدى والأكشن والرقص والإثارة.

وقد حصلت هذه الأفلام على تصريح الرقابة بالعرض في العيد، وأول هذه الأفلام التى حجزت مكانها في دور العرض فيلم " توم وجيمي"، الذي يقوم ببطولته هاني رمزي، الطفلة جنا، تتيانا ومن تأليف محمد النبوي، وإخراج أكرم فريد، وتدور أحداث الفيلم حول رجل معاق ذهنياً، تتوافق امكانياته العقلية مع طفل عمره 7 سنوات، مما يجعله يتعامل مع الجميع بجسد رجل وعقل طفل.

ويشارك المنتج أحمد السبكى بفيلمين الأول هو " قلب الأسد" للفنان محمد رمضانو حورية فرغلى وتأليف حسام موسى، إخراج كريم السبكى، وقد أصبح رمضان فارس الرهان بالنسبة للمنتج أحمد السبكى بعد تحقيق فيلمه الأخير " عبده موته" إيرادات كبيرة جداً فى موسم عيد الأضحى الماضى تجاوزت 20 مليون جنيه، ويراهن السبكى فى هذا الفيلم على لياقة محمد رمضان فى أداء مشاهد الأكشن التى تغلب على الفيلم الذى تدور أحداثه حول طفل يتعرض للاختطاف، ويكبر في الكواليس الخلفية للسيرك حيث يعيش وسط الأسود والنمور الأمر الذى يؤدى إلى تكوين شخصية صلبة من الخارج خيرة من الداخل ،ولكنه بواجه العديد من الصعوبات والتحديات.

أما الفيلم الثانى للسبكى هو " كلبي دليلي" الذي يقوم ببطولته سامح حسين، مي كساب، أحمد زاهر، وإخراج إسماعيل فاروق، والذى تأجل عرضه أكثر من مرة، والفيلم تدور أحداثه حول ضابط شرطة يأتي من صعيد مصر إلى منطقة مارينا، وهو ما يجعله يصطدم بالعديد من الفوارق بين الطبيعة التي كان يعمل بها والطبيعة الجديدة فى إطار كوميدى

أما فيلم " نظرية عمتي" الذي يقوم ببطولته حورية فرغلي، حسن الرداد، حسن حسنى، لبلبة، ومن إخراج أكرم فريد، فقد تم تأجيل عرضه من الموسم الصيفى إلى العيد، وتدور أحداثه حول مذيعاً مشهوراً يقدم برنامج توك شو يتعرض للعديد من المفارقات بسبب شهرته وإزدياد معجباته، يقرر السفر للخارج في الوقت الذي يعتمد فيه على عمته في العديد من شئون حياته.

ومن جانبها تعتمد الفنانة علا غانمعلى الإثارة والرقص فى فيلمها " البرنسيسة" الذى يعد ثانى بطولة مطلقة لها فى السينما بعد فيلم " 31-12"إلا أنها تعتمد على أن جمهور العيد دائما ما يكون من الشباب وهذه النوعية من الأفلام تحقق النجاح معهم والفيلم يشارك فى بطولته راندا البحيرى، شمس، حسام فارس، وإخراج وائل عبد القادر.

الأكثر مشاهدة


تعليقات