عمرو واكد يعتذر للعرب عن عنصرية بعض المصريين

  • خبر
  • 05:30 مساءً - 20 اغسطس 2013
  • 1 صورة
  • 97,708 مشاهدة



واكد

مُنذ ظهور النجم عمرو واكد في حلقة من برنامج " أسفين يا ريس"، الذي قدمه الإعلامي طوني خليفة على قناة القاهرة والناس خلال شهر رمضان، والانتقادات تُلاحقه لمهاجمته لرؤساء مصر على مر تاريخها، وباﻷخص الرئيس جمال عبد الناصر، كما لاحقت واكد أيضاً شائعات أنه ذو أصول فلسطينية، وهو ما نفاه مراراً، إلا أن الشائعات استمرت في مُلاحقته، وهو ما دعاه للتأكيد أكثر من مرة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر على مصريته.

واعتبر واكد أن مُهاجمته ووصفه بأنه فلسطيني الجنسية جهل، حيث كتب في أحد تغريداته "الجهل والعنصرية وقود التطرف"، رافضاً اختزال فلسطين في حركة حماس فقط "إلى كل المصريين اللي بتحاسب الفلسطينيين كلهم على حماس. تحبوا المصريين كلهم يتحاسبوا على الإخوان؟".

كما رفض واكد هجوم عدد من المصريين عبر الموقع الاجتماعي على فلسطين قائلاً "ما كل هذا البيع الرخيص للقضية الفلسطينية؟ يادي الحسرة عليكي يا مصر"، قبل أن يوجه اعتذار للعرب عما اعتبره بمثابة عنصرية من بعض المصريين "انا كمصري أتقدم بالإعتذار لكل الإخوة العرب عن بعض الإخوة المصريين العنصريين".

ويبدو أن الهجوم الذي يتعرض له واكد دفع بعدد من أصدقائه للوقوف بجانبه، حيث كتبت المخرجة الشابة عايدة الكاشف عبر حسابها على موقع تويتر تغريدة تؤكد فيها على مصرية واكد "موضوع على جنب، بس ارجو ان احنا نخلص منه قريب عشان انا زهقت: ورحمة ابويا عمرو واكد مصري..مصررررررري. مثل مرة دور فلسطيني تمثيل، تمثيل دي شغلته".

يُذكر أن واكد لعب شخصية فلسطيني في فيلم أصحاب ولا بيزنس.


تعليقات