الاحتفال بمرور 100 عام على السينما الهندية اليوم ضمن فعاليات مهرجان تورنتو

  • خبر
  • 01:07 مساءً - 7 سبتمبر 2013
  • 1 صورة



الممثل عرفان خان

يحتفل مهرجان تورنتو السينمائي الدولي اليوم بمرور 100 عام على السينما الهندية، حيث تُقام فاعلية بمركز فورسيزونز للفنون الاستعراضية، غرب مدينة تورنتو، وهو عبارة عن حفل استقبال يتخلله عشاء للحضور، بجانب عرض فيلم تحت عنوان "Love was Only her Weapon" للمخرجة الهندية ديبا ميهتا صاحبة فيلم Water.

Love was Only her Weapon مستوحى من أشهر اﻷعمال الهندية خلال الـ100 عام الماضية. وفي نفس السياق يستضيف المهرجان الليلة الممثل البوليوودي الكبير عرفان خان في حوار حول أعماله ومسيرته الفنية.

من ناحية أخرى يُعرض اليوم ضمن فعاليات المهرجان عدد من اﻷفلام من بينها الفيلم الفرنسي "Blue Is the Warmest Color" للمخرج التونسي الكبير عبد اللطيف كشيش، والذي فاز بجائزة السعفة الذهبية في الدورة اﻷخيرة من مهرجان كان السينمائي الدولي، كما يُعرض أيضاً فيلمي " The Past" للإيراني أصغر فرهادي و" Only Lovers Left Alive" للأمريكي جيم جارموش واللذين شاركا في المسابقة الرسمية بنفس المهرجان أيضاً. يُذكر أن فعاليات الدورة الـ38 من مهرجان تورنتو السينمائي الدولي انطلقت في الخامس من سبتمبر الجاري، وتستمر حتى الخامس عشر من نفس الشهر.



تعليقات