هرج ومرج يتقاسم الجائزة الكبري لمهرجان وهران مع فيلم مريم

  • خبر
  • 07:59 صباحًا - 1 اكتوبر 2013
  • 1 صورة



مشهد من فيلم هرج ومرج

أعلنت إدارة مهرجان وهران للفيلم العربي في حفل الختام الذي أُقيم مساء أمس جوائز الدورة الـ7، والتي بدأت فعالياتها في 23 سبتمبر قبل أن تُختتم أمس الأثنين.

واستطاع الفيلم المصري " هرج ومرج" للمخرجة نادين خان، أن يقتنص جائزة المهرجان الكبري، وذلك مناصفةً مع الفيلم السوري " مريم" للمخرج باسل الخطيب. بينما نال المُخرج اﻹماراتي نواف الجناحي جائزة أفضل انطلاقة، وذلك عن فيلمه الروائي اﻷول "ظل البحر".

وحصد الفيلم المغربي "المغضوب عليهم" للمخرج محسن البصري جائزة لجنة التحكيم الخاصة، في حين مُنحت جائزة الصحافة للفيلم اﻷردني "لما ضحكت موناليزا" للمخرج فادي جورج حداد، بينما ذهبت جائزة أحسن ممثلة للبنانية يارا أبو حيدر، واﻷردنية تهاني سلوم، وذهبت جائزة أفضل ممثل للتونسي فتحي الهداوي عن دوره في فيلم "الخميس العشية".

ونال سيناريو فيلم صدى للمخرج سمير عارف جائزة الوهر الذهبي كأفضل سيناريو، بينما ذهبت جائزة الوهر الذهبي ﻷفضل فيلم وثائقي إلى فيلم "عالم ليس لنا" للمخرج مهدي فليفل، وحصد جائزة الوهر الذهبي في فئة اﻷفلام القصيرة، الفيلم الجزائري "قبل الأيام" للمخرج كريم موساوي، كما أشادت لجنة التحكيم بفيلمي "المنفى" للمخرج الجزائري مبارك مناد، و"بوبي" للمخرج التونسي مهدي البرصاوي.



تعليقات