الفيلم السعودي حرمة يقتنص جائزة الف الذهبية في ختام مهرجان بيروت

  • خبر
  • 01:19 مساءً - 11 اكتوبر 2013
  • 1 صورة



أفيش فيلم حرمة

اختتم مهرجان بيروت السينمائي الدولي فعاليات الدورة الـ13 منه أمس وذلك بإعلان الفائزين في مسابقتي اﻷفلام الشرق أوسطية القصيرة، واﻷفلام الوثائقية الشرق أوسطية، بحفل الختام الذي أُقيم في صالات سينما "بلانيت أبراج".

واستطاع الفيلم السعودي القصير " حُرمة" للمخرجة الشابة عهد كامل أن يقتنص جائزة "الف" كأفضل فيلم شرق أوسطي قصير، في حين فاز الفيلم اللبناني "من العتمة" للمخرجة صونيا حبيب بجائزة أفضل فيلم وثائقي شرق أوسطي.

كما استطاع الفيلم العراقي "ميسي بغداد" للمخرج سهيم عمر أن يفوز بجائزة "الف" الفضية، بمسابقة اﻷفلام الشرق أوسطية القصيرة، في حين نال جائزة "الف" البرونزية الفيلم التونسي "بوبي" للمخر مهدي البرصاوي. وحصل فيلم "سكراب" للسعودي بدر الحمود على جائزة لجنة التحكيم الخاصة "جائزة أوربيت".

وفي فئة الأفلام الوثائقية الشرق أوسطية، حصل فيلم "الحدود الهشة" للمخرج الإيراني الكردي كيوان كريمي، على الجائزة الفضية. بينما نال الجائزة البرونزية في نفس الفئة فيلم "إطعام خمسمائة" للإماراتي رافد الحارثي. وذهبت جائزة مصرف "سوسييتيه جنرال" التي تمنح للفائز بتصويت الجمهور، للفيلم اﻹسباني Blancanieves للمخرج بابلو برغر. يُذكر أن فعاليات المهرجان كانت قد انطلقت في 2 أكتوبر الجاري قبل أن تُختتم أمس الخميس.



تعليقات