فيلم Ida يفوز بجائزة مهرجان لندن السينمائي في دورته الـ57

  • خبر
  • 01:49 مساءً - 21 اكتوبر 2013
  • 5 صور



صورة 1 / 5:
بول باولكوسكي الفائز بجائزة المهرجان الكبرى
صورة 2 / 5:
بول باولكوسكي مع صناع فيلم Ida
صورة 3 / 5:
المؤلف جوناثان آسر وجائزة أفضل موهبة واعدة
صورة 4 / 5:
المخرج أنتوني تشن وجائزة أفضل عمل أول
صورة 5 / 5:
المخرج بول جوليان روبيرت وجائزة أفضل فيلم وثائقي

استطاع الفيلم البولندي " Ida" للمخرج بول باولكوسكي أن يفوز بجائزة أفضل فيلم بالمسابقة الرسمية ل مهرجان لندن السينمائي في دورته الـ57، والتي عُقدت في الفترة من 9 أكتوبر الجاري وحتى 20 من نفس الشهر.

والفيلم تدور أحداثه حول آنا الفتاة اليتيمة التي تبدأ في البحث عن عائلتها، لتجد أخيراً عمتها وتجد معها أسرار كثيرة تخص العائلة، وقد أبدت لجنة تحكيم المسابقة إعجابها الشديد بالفيلم، وهو الفيلم اﻷول الذي يصوره مُخرجه في بلده اﻷم بولندا بعدما لمع نجمه في بريطانيا، وامتدحت اللجنة اتجاه المُخرج لاستخدام اللغة البصرية لخلق تأثير عاطفي لدى المشاهد.

وذهبت جائزة أفضل موهبة بريطانية واعدة للمؤلف جوناثان آسر، وذلك عن فيلم " Starred Up"، وتُمنح الجائزة للمواهب الشابة الواعدة فيما يشبه نوع من الدعم الذي يُقدمه المهرجان لهذه المواهب. في حين حصل المخرج أنتوني تشن على جائزة أفضل أول عمل، عن فيلمه اﻷول " Ilo Ilo"، وحصل الفيلم الوثائقي " My Fathers, My Mother and Me" للمخرج بول جوليان روبيرت على جائزة أفضل فيلم وثائقي.

من ناحية أخرى كرمت إدارة المهرجان أمس الممثل اﻹنجليزي الكبير سير كريستوفر لي، وذلك عن مسيرته الفنية الطويلة، يُذكر أن المهرجان اختتم فعالياته أمس بعرض فيلم Saving Mr. Banks.



تعليقات