الفيلم المصري فرش وغطا يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان مونبلييه

  • خبر
  • 10:26 مساءً - 2 نوفمبر 2013
  • 1 صورة



فرش وغطا

استطاع الفيلم المصري فرش وغطا للمخرج أحمد عبداللهالفوز بالجائزة الذهبية كأفضل فيلم من مهرجان مونبلييه ﻷفلام البحر المتوسط في دورته الـ35، والتي اختتمت فعالياتها اليوم السبت.

الفيلم يتتبع هارب من السجن عقب حادثة فتح السجون التي تلت قيام ثورة يناير، ويقوم ببطولته النجم آسر ياسين إلى جانب يارا جبران و عمرو عابد. وكان الفيلم قد سبق وشارك في مهرجانات لندن السينمائي وأبوظبي السينمائي وتورنتو السينمائي الدولي.

وكان المُخرج يسري نصرالله، والذي رأس لجنة تحكيم اﻷفلام الروائية الطويلة بالمهرجان، أول من أعلن عن فوز الفيلم بالجائزة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر حيث كتب قائلاً "مبروك لأحمد عبدالله وفيلمه الرائع "فرش وغطا" الذي فاز بالجائزة الذهبية في مهرجان مونبلييه في فرنسا". قبل أن يُضيف في تغريدة أخرى "وعلى فكرة: لجنة التحكيم في مونبلييه منحت الجائزة لفيلم أحمد عبدالله "فرش وغطا" بالإجماع وبحماس. والجمهور صفق جامد عند إعلان النتيجة".

أما مخرج الفيلم أحمد عبدالله فقد كتب عبر حسابه بتويتر "#فرش وغطا حصل منذ قليل على الجائزة الكبرى بمهرجان مونبلييه. آخر فيلم مصري حصل عليها كان الفيلم الجميل "الأبواب المغلقة" سنة 1999". فيما كتب بطل الفيلم النجم آسر ياسين "اليوم فاز فيلمي 'فرش وغطا' بالجائزة الكبري بمهرجان مونبيليه بفرنسا، أحب أحيي صناع الفيلم وأباركلهم".



تعليقات