رسائل البحر وبنتين من مصر يسيطران على جوائز المهرجان القومى للسينما

  • خبر
  • 03:22 مساءً - 27 نوفمبر 2013
  • 1 صورة
  • 64,584 مشاهدة



صزرة جماية للمُكرمين فى المهرجان

اختتمت مساء أمس الثلاثاء فعاليات الدورة الـ17 من المهرجان القومي للسينما، والتي يرأسها المخرج سمير سيف وذلك في احتفالية أقيمت بالمسرح الكبير في دار الأوبرا بحضور محمد صابر عرب وزير الثقافة.

وقد سيطرت الأفلام التى أنتجتها الشركة العربية على جوائز المهرجان، حيث حصدت 9 جوائز عن أفلام " رسائل البحر"، " بنتين من مصر"، و" زهايمر". وشهد الحفل غياب عدد من الفنانين وخاصة المكرمين منهم مثل آسر ياسين، زينة و محمد لطفى.

وأعلن الكاتب وحيد حامد جوائز مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، والتي يرأس لجنة تحكيمها، وجاءت كالتالي: فاز المخرج داوود عبد السيد بجائزة أحسن إخراج وقدرها 25 ألف عن فيلم "رسائل البحر"، وحصل المخرج هادى الباجورى على جائزة أفضل عمل أول وقدرها 10 آلاف جنيه عن فيلم " واحد صحيح"، أما السيناريست محمد أمين فقد فاز بجائزة أحسن سيناريو وقدرها 15 ألف جنيه عن فيلم "بنتين من مصر"، وفاز بجائزة التصوير وقدرها 15 ألف جنيه المصور أحمد المرسى عن فيلم "رسائل البحر"، بينما ذهبت جائزة المونتاج وقدرها 10 آلاف جنيه للمخرج خالد مرعى عن فيلم " عسل اسود".

وفاز بجائزة الديكور وقدرها 10 آلاف جنيه الفنان صلاح مرعى عن فيلم "زهايمر"، بينما فاز بجائزة الصوت وقدرها 10 آلاف جنيه الفنان علاء الكاشف عن فيلم "بنتين من مصر"، وذهبت جائزة الموسيقى وقدرها 10 آلاف جنيه للفنان محمد مدحت عن فيلم " الوتر".

وجاءت جوائز التمثيل كما يلي: حصد النجم آسر ياسين جائزة التمثيل دور أول رجال وقدرها 15 ألف جنيه عن فيلم "رسائل البحر"، وفاز بجائزة التمثيل دور ثان رجال وقدرها 10 آلاف جنيه الفنان محمد لطفى عن فيلم "رسائل البحر" أيضاً، أما جائزة التمثيل دور أول نساء وقدرها 15 ألف جنيه فذهبت إلى الفنانة زينة عن فيلم "بنتين من مصر"، وحصلت الفنانة رانيا يوسف على جائزة التمثيل دور ثان نساء وقدرها 10 آلاف جنيه عن فيلم "واحد صحيح"، ومُنحت جائزة خاصة وقدرها 10 آلاف جنيه للفنان سعيد صالحعن دوره في فيلم "زهايمر".

وفي جوائز الإنتاج جاءت الجائزة الأولي وقدرها 150 ألف جنيه لفيلم "رسائل البحر"، إنتاج الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي، وذهبت الجائزة الثانية وقدرها 100 ألف جنيه لفيلم "عسل أسود" إنتاج الإخوة المتحدين للسينما، أما الجائزة الثالثة وقدرها 75 ألف جنيه فذهبت لصالح فيلم "واحد صحيح" إنتاج أفلام كريم السبكى للإنتاج والتوزيع السينمائي.

الأكثر مشاهدة


تعليقات