12 Years a Slave وNebraska يقودان ترشيحات جوائز الروح المُستقلة

  • خبر
  • 02:55 مساءً - 27 نوفمبر 2013
  • 1 صورة
  • 39,286 مشاهدة



12 Years a Slave

حظى فيلم المُخرج ستيف ماكوين الجديد 12 Years a Slaveبـ7 ترشيحات لجوائز الروح للفيلم المُستقل 2014، والتي أُعلنت أمس الثلاثاء، جعلته في مُقدمة اﻷفلام المتنافسة على جوائز الحفل، الذي من المُقرر أقامته في 1 مارس القادم، قبل يوم واحد من أقامة حفل توزيع جوائز اﻷوسكار للعام الجديد.

وجاءت السبع ترشيحات للفيلم في فئات أحسن فيلم، أحسن مُخرج، أحسن سيناريو، أحسن ممثل في دور رئيسي، والتي رُشح لها بطل الفيلم شيوتيل إيجيوفور، أحسن ممثلة مساعدة، ورُشحت لها الممثلة لوبيتا نيونغ عن دورها بالفيلم، وأحسن ممثل مساعد ورُشح لها الممثل مايكل فاسبندرعن دوره بالفيلم، وباﻹضافة إلى ترشيح أخر لجائزة أحسن تصوير.

وجاء فيلم " Nebraska" للمخرج ألكسندر باين في المركز الثاني بـ6 ترشيحات، من بينها ترشيح لجائزة أحسن فيلم، وأحسن مُخرج، أحسن ممثل ( بروس ديرن)، أحسن ممثلة مساعدة ( جون سكويب)، وأحسن ممثل مساعد ( ويل فورت)، إلى جانب ترشيح لجائزة أفضل أول سيناريو لمؤلف الفيلم بوب نيلسون.

ونال المُخرج الكبير وودي آلان ترشيح ﻷفضل سيناريو عن فيلمه " Blue Jasmine"، والذي نالت الممثلة كيت بلانشيت عن دورها فيه ترشيح لجائزة أحسن ممثلة في دور رئيسي، وتنافسها على الجائزة كلاً من جولي ديلبي عن " Before Midnightشايلين وودلي عن "The Spectacular Now"، جابي هوفمان جابي هوفمان عن "Crystal Fairy"، و بري لارسون عن"Short Term 12".

أما فئة الترشيحات لجائزة أفضل ممثل في دور رئيسي فإلى جانب الممثل بروس ديرن والممثل شيوتيل إيجيوفور، حظي كلاً من أوسكار إيزاك عن "Inside Llewyn Davis"، مايكل بي جوردون عن " Fruitvale Stationماثيو ماكونهي عن " Dallas Buyers Club" و روبرت ريدفورد عن " All Is Lost" على ترشيح أيضاً.

على جانب أخر حظى الفيلم السعودي " وجدة" للمخرجة هيفاء المنصور بترشيح لجائزة أفضل عمل أول، وكان الفيلم قد حظى بعدة جوائز مؤخراً، كما رشحته السعودية ليمثلها في ترشيحات اﻷوسكار ﻷفضل فيلم أجنبي، كما من المُنتظر أن يحصل فيلم " Mud" على جائزة تكريمية خلال الحفل، حيث سيتم منح صُناعه جائزة Robert Altman Award.

link

الأكثر مشاهدة


تعليقات