الرقابة توافق على عرض فيلم "الخروج من القاهرة" للجمهور

  • خبر
  • 11:11 مساءً - 4 ديسمبر 2013
  • 1 صورة
  • 118,755 مشاهدة



فيلم الخروج من القاهرة

أكد منتج فيلم " الخروج من القاهرة " شريف مندورعبر حسابه الشخصى فيسبوك أن الرقابة سمحت أخيراً بعرض فيلم "الخروج من القاهرة" بطولة الفنان محمد رمضان والفنانة مريهان، حيث حصل الفيلم على ترخيص العرض أمام الجمهور، وقد كتب المخرج والمنتج شريف مندور :

أخيراً ... وبعد صراع طويل مع الرقابة ،فيلم "الخروج" يحصل على ترخيص العرض العام ..... أمال فين الأيادي المرتعشة ؟؟
فيلم "الخروج" حاصل على العديد من الجوائز الدولية و هو من إخراج " هشام عيسوي" و إنتاج "شريف مندور" وبطولة محمد رمضان ، مريهان ، أحمد بدير، سناء موزيان ، صفاء جلال، محمد جمعة وآخرين
لكل المعترضين على الأفلام الشعبية اللي في السوق ....فيلم مختلف أهو .... ورونا الإقبال !!!!"

وقد كتب الفنان صبرى فواز عبر حسابه الشخصى فيسبوك تعليقاً على ما كتبه المنتج شريف مندور " 765,578 . . . الرقم ده .. هو عدد مشاهدة فيلم ( الخروج من القاهرة ) على اليوتيوب .. لو ضربت العدد X عشرين جنيه بس هايبقى ( 15311560) حوالى خمستاشر مليون و نص .. أكتر من خمستاشر مليون جنيه راحوا على المنتج .. و نرجع نقول السيما مالها بعافية ليه ".

وعلق أحد أصدقاء المنتج شريف مندور على ما كتبه قائلاً " صدقنى يا أستاذى المشكلة مش فى الإيراد أو فى الشعبى الحكاية حكاية فرق كبير ببين جيل تربى على يوميات ونيس و جيل تربى على أفلام السبكى"، وكتب آخر معلقاً على تفاعل الفنان صبرى فواز " تقديري لك أستاذ صبري لتعليقك على هذا الفيلم المهم من وجهة نظري "

الجدير بالذكر أن فيلم " الخروج من القاهرة " قد شارك من قبل فى العديد من المهرجانات الدولية، وحصد فيها العديد من الجوائز مثل مهرجان دبى الذى حصل فيه على جائزه الدعم الفنى, وكذلك حصوله على جائزه أفضل فيلم فى مهرجان ميونيخ فى ألمانيا، وجائزه أحسن تصوير فى مهرجان أمستردام السينمائى، هذا إلى جانب عرضه ضمن فعاليات مهرجان تربيكا السينمائى الدولى، وكان النجم العالمى روبرت دى نيروضمن أعضاء لجنه التحكيم. وحصل أيضاً على جائزة أفضل فيلم في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة فى مهرجان مالمو للسينما العربية .

فيلم " الخروج من القاهرة " تدور أحداثه حول معاناة شاب مصرى يفشل فى تحقيق أحلامه فى مصر بسبب الضغوط الماديه والاجتماعية التى يتعرض لها فيسعى للسفر للخارج على أساس أنه الهدف الذى سيحقق عن طريقه كل أحلامه، وخاصة بعدما لمس بنفسه تجارب العديد من الشباب الناجحين هناك, ولكن يواجه العديد من الصعوبات هذا وقد تطرق الفيلم إلى قصه حب تجمع بين بطل الفيلم وهو شاب مسلم وفتاة مسيحية، وهو ما أثار استياء الرقابة ومنعته من العرض بحجة أنه يُسيء للأقباط في مصر.

الرابط الإلكترونى لرسالة المنتج شريف مندور
https://www.facebook.com/sherif.mandour.5/posts/10151895449038323
الرابط الإلكترونى لرسالة الفنان صبرى فواز
link

الأكثر مشاهدة


تعليقات