يسرا: مهرجان مراكش واحد من أبرز التظاهرات الفنية على مستوى العالم

  • خبر
  • 10:47 صباحًا - 5 ديسمبر 2013
  • 1 صورة



يسرا

قالت الفنانة المصرية يسرا أن المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، الذي يواصل تطوره منذ 13 سنة، أصبح واحداً من أقوى التظاهرات السينمائية على الصعيد العالمي، مُعتبرة أن المهرجان قد فرض وجوده كواجهة للتجارب السينمائية المختلفة عبر العالم، من خلال عرض أفلام متنوعة التيارات واستقطاب نجوم عالميين.

وأضافت يسرا في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن خصوصية المهرجان تتمثل أيضا في قربه من الجمهور وانفتاحه على أوسع الشرائح، مؤكدة على اعتزازها وتشرفها بحضورها الفعاليات ضمن الوفد المصري.

وكانت مؤسسة المهرجان قد نظمت حملة طبية لجراحة العيون على هامش المهرجان، واختارت يسرا "عرابة" لهذه الحملة، وفي إطارها قامت يسرا بزيارة لمستشفى محمد السادس لتقديم الدعم المعنوي للمرضى المستفيدين من الحملة.

من ناحية أخرى تستمر اليوم فعاليات الدورة الـ13 من المهرجان والتي انطلقت في 29 نوفمبر، وذلك بعدد من العروض والتكريمات، حيث يُعرض اليوم من الأفلام المتنافسة على الجائزة الكبرى للمهرجان فيلمان، هُما: المغربي "Fevers" أو حُمى للمخرج هشام عيوش والسويدي "Hotell" إخراج ليزا لانكسيت. كما يحتفى المهرجان اليوم بمسيرة المخرج والمنتج اﻷرجنتيني فيرناندو سولاناس.

وصلات



تعليقات