عرض فيلم الخروج للنهار اليوم ضمن فعاليات بانوراما الفيلم الأوروبي

  • خبر
  • 11:10 صباحًا - 6 ديسمبر 2013
  • 1 صورة



الخروج للنهار

تعرض بانوراما الفيلم اﻷوروبي ضمن فعاليات دورتها السادسة اليوم الفيلم المصري " الخروج للنهار"، وذلك في الثالثة والنصف بسينما جلاكسي المنيل وسط تواجد مخرجة الفيلم هالة لطفي وعدد من صناعه.

الفيلم هو التجربة الروائية الطويلة اﻷولى لمُخرجته، وتدور أحداثه فى أحد أحياء القاهرة الشعبية، حيث أب قعيد، وأم ممرضة وابنة تواجه مشاكل في التعبير عن مشاعرها وأحلامها، بعد أن أصبحت فى الثلاثين من عمرها ولم ترتبط بعد، ولا تفعل شيئا سوى رعاية أب غائب عن العالم مع صوت أم كلثوم.

كما يعرض بسينما جلاكسي اليوم أيضاً أفلام: " The Resurrection of a Bastard" و" Henri" إلى جانب " ليال بلا نوم"، " Circles" و" Blancanieves"، بينما تعرض بلازا سينما أفلام: " Reunion"، و" Northwest" باﻹضافة إلى " Hannah Arendt"، " عالم ليس لنا" و" My Sweet Pepper Land"، فيما تعرض ستارز سينما أفلام: " Die Welt"، " يوميات من الثورة"، " Beau Travail"، و" Salvo" و" Young & Beautiful".

وكانت إدارة البانوراما قد كشفت عن السبب الحقيقي لإلغاء عرض فيلم " الميدان" للمخرجة جيهان نجيم، أمس ضمن فعاليات المهرجان، حيث كان سيتم عرض الفيلم للمرة اﻷولى في مصر، إلا أن جمهور البانوراما فوجيء بإلغاء العرض، وقد كتبت إدارة البانوراما عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك "نعتذر عن عدم التمكن من عرض فيلم الميدان في الدورة السادسة من بانوراما الفيلم اﻷوروبي".

وأضافت "لقد بذلنا قصارى جهدنا للحصول على تصريح من الرقابة لعرض الفيلم، وبالفعل استطعنا أن نحصل على موافقة بعرضه، ولكن منتجو الفيلم كانوا حريصون على عمل نسخة عربية تلائم الجمهور المصري، ولم يتمكنوا من تحضيرها وشحنها في الميعاد المحدد، نعتذر عن هذا الموقف الغير متعمد ونشكر تفهمكم".



تعليقات