ميريل ستريب: والت ديزني كان عنصري ومعادي للسامية!

  • خبر
  • 04:23 مساءً - 9 يناير 2014
  • 1 صورة



ميريل ستريب

في كلمتها التي ألقتها أثناء تقديمها لجائزة تكريمية للممثلة البريطانية الكبيرة إيما تومسون في حفل توزيع جوائز المجلس الوطني لمراجعات اﻷفلام، وصفت النجمة اﻷوسكارية ميريل ستريب المنتج وصانع الأفلام الراحل والت ديزني بالعنصرية وبأنه معادي للسامية.

وكانت الممثلة صاحبة الـ64 عاماً تلقي كلمتها التي استغرقت ما يقرب من 10 دقائق، عندما تطرقت للحديث عن المنتج الراحل، وقالت ميريل "ديزني الذي جلب الفرح للملايين من الجمهور، ربما، كانت لديه بعض الميول العنصرية".

وأضافت ستريب أنه من المعروف عن والت ديزني دعمه لجماعات صناعة السينما المعادية للسامية، مؤكدة من جهة أخرى أنه وتبعاً لسياسات شركته كان متحيز للرجال وله ميول عنصرية ضد المرأة، وأوضحت ميريل حديثها من خلال قراءتها لجزء من رسالة يرفض فيها ديزني انضمام النساء إلى برنامج المتدربين في فن الرسوم المتحركة.

وحصلت النجمة إيما تومسون على جائزتها في الحفل عن دورها في فيلم " Saving Mr Banks" الذي يتطرق لسيرة حياة المؤلفة بي إل ترافيرز، وعلاقتها بالمنتج والت ديزني، والمحاولات التي استغرقها في إقناعها بشراء حقوق روايتها "ماري بوبينز"، والتي حولها فيما بعد إلى فيلم سينمائي.

يذكر أن ستريب تشارك في فيلم " Into the Woods" والذي تقف على إنتاجه شركة ديزني، وتشارك ستريب النجم جوني ديب بطولة الفيلم.



تعليقات