فيلا 69 وفرش وغطا يستحوذان على جوائز مهرجان جمعية الفيلم السينمائي

  • خبر
  • 12:58 صباحًا - 24 فبراير 2014
  • 1 صورة



فيلم "فيلا 69"

أُعلنت جوائز المهرجان السنوي لجمعية الفيلم السينمائي في دورته الـ40، والذي يقام تحت رعاية صندوق التنمية الثقافية، ومن المقرر أن تُوزع الجوائز في حفل ختام المهرجان السبت المقبل بدار الأوبرا المصرية.

وتمكن فيلم " فيلا 69" من حصد أغلبية جوائز المهرجان حيث فاز بجائزة أفضل فيلم من أعضاء الجمعية والجمهور، وجائزة العمل الأول لمخرجته أيتن أمين، وجائزة أحسن ممثل للفنان " خالد أبو النجا" عن دوره في الفيلم، باﻹضافة إلى جائزتي أفضل ممثل مساعد لعمر الغندور، وأفضل ممثلة مساعدة ل هبة يسري، وجائزة المونتاج ل عماد ماهر.

كما حصل فيلم " فرش وغطا" للمخرج أحمد عبدالله على جائزة لجنة التحكيم، وجائزة أفضل تصميم "أفيش"، وجائزة أفضل صوت وأفضل إخراج.

وفاز بجائزة أفضل ملابس فيلم " عشم"، وجائزة أفضل ديكور حمدي عبدالرحمن عن فيلم " الحرامي والعبيط"، وفاز بجائزة أفضل موسيقى هاني عادلعن فيلم "عشم"،وجائزة أفضل تصوير لمدير التصوير أحمد المرسي عن فيلم " الحفلة"،وحصل فيلم " هرج ومرج" للمخرجة نادين خان على جائزة "سامي السلاموني للتجديد والابتكار"، بينما فازت الفنانة روبي بجائزة أفضل ممثلة دور أول عن دورها في فيلم "الحرامي والعبيط".



تعليقات