عرض فيلم الساحر اليوم ضمن فعاليات الأقصر للسينما الأفريقية

  • خبر
  • 12:47 مساءً - 19 مارس 2014
  • 40,105 مشاهدة



يعرض اليوم ضمن فعالياتالدورة الثالثة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية فيلم " الساحر" للمخرج الراحل رضوان الكاشف، وذلك احتفاءً بمسيرة الفنان الكبير محمود عبدالعزيز، الذي تم تكريمه في ليلة افتتاح المهرجان أمس.

كما يقوم المهرجان اليوم بعرض فيلم " الحرام" للمخرج هنري بركات، وبطولة فاتن حمامة، و عبدالله غيث.

على جانب آخر يتضمن برنامج اليوم عرض أفلام: "العفو" إخراج جويل كركاديزي، و"غرباء" إخراج باولا بالسيوس، و"أشياء صغيرة صغيرة" إخراج جيسسيكا فال، و"زامورا" إخراج شمس بانجي، و"ازو" إخراج لويز ألبرتو لاماتا، و"سلك الكهرباء" إخراج ايمي نكو نكو، و"عامل العرض" إخراج نجاة جلاب، و"العودة للوطن" إخراج جيم شوشو، و"أنا أنا" إخراج كروين فان ايجيرات، و"السطوح" إخراج مرزوق علواش.

باﻹضافة إلى أفلام "هم الكلاب" إخراج هشام العشري،و"وليام طاحونة الهواء" إخراج بن نابورز، و"رسائل موسيقية" إخراج كورنيليا شتراسر، و"غبار وثروات" إخراج جوستس شابوانيا، و"لومومبا إخراج راوؤل بيك، و"قصة كمبالا" إخراج كاسبر بيسجارد.

يذكر أن فعالياتالمهرجان كانت قد انطلقت ليلة أمس الثلاثاء، وعقب انتهاء حفل الافتتاح، عُرض فيلم " جمهورية الأطفال"، إنتاج مشترك بين خمس دول هي (غينيا بيساو، البرتغال، فرنسا، بلجيكا، وألمانيا). والفيلم من إخراج فلورا جوميز، وبطولة داني جلوفر.

وتدور أحداث الفيلم في بقعة إفريقية صغيرة يصعب رؤيتها على الخريطة، حيث يحكم الرجال نظام اقتصادي وسياسي قائم على الرشوة والنهب، حتى يقرر السكان في يوم الهرب من بلادهم خائفين من الكوارث التي تسببوا فيها، تاركين الأطفال ورائهم يتحملوا مسئولية ما فعله الكبار.

الأكثر مشاهدة


تعليقات