أوضة الفيران يجمع بين ستة مخرجين في عرضه الأول في "الأقصر" للسينما الأفريقية

  • خبر
  • 12:04 مساءً - 21 مارس 2014
  • 1 صورة



أوضة الفيران

في ثالث أيام فعاليات مهرجان الأقصر للسينما اﻷفريقية يعرض فيلم " أوضة الفيران" للمخرجين هند بكر، و محمد الحديدي، و أحمد مجدي مرسي، ونيرمين سالم، ومايا زايد، و محمد زيدان، وقد تشارك المخرجين الستة في كتابة السيناريو أيضا. وتدور أحداث الفيلم في اﻹسكندرية حيث تعيش ست شخصيات مختلفة، في محاولة للتأقلم مع مخاوفها الخاصة.

جدير بالذكر أن المخرجين الست كانوا زملاء في ورشة عمل لصناعة الأفلام المستقلة في مركز الجزويت الثقافي في الفترة بين 2009 و2010 كما عملوا كمساعدين في أفلام بعضهم البعض، وفي فيلم ( حاوي) للمخرج إبراهيم البطوط، وفي وقت لاحق أسسوا شركة "روفي" التي تدعم صناعة الأفلام المستقلة، ومن خلالها قدموا فيلم "أوضة الفيران".

على جانب آخر يضم برنامج اليوم الجمعة أفلام "أنا أنا" إخراج كروين فان ايجيرات، و"باستاردو" إخراج نجيب بلقاضي، و"النهر" إخراج عبدالنور زحزاح، و"يام دام" إخراج فيفيان جوفيت، و"نومادز&متأخراً عن جنازة أمي" إخراج بيني آلان، و"قيد قاسي" إخراج أنيلانز فاندينبرج، و"القمر الأحمر" إخراج حسن بنجلون، و"تعتيم" إخراج ايفا ويبير، و"له الحفظ" إخراج أميرة تاج الدين، و"مدام استير" إخراج رزناجاونا امبينتسو لوك.

باﻹضافة إلى أفلام "سيدهم" إخراج مينا نبيل، و"الزلاقة" إخراج يس الأدريسي، و"كادجيكا" إخراج سانا نا نهادا، و"ضوء وظلام" إخراج باولينا ابري، و"ما وراء الكلمة" إخراج ماري جلمنتينتد وسابيجامبو، و"إلى الأشباح المتمردة" إخراج فيليب لاكوت، و"يد اللوح" إخراج كوثر بن هانيا، و"نانا بنز" إخراج توماس بولتكبن، و"بوكو" إخراج كان سوفلي، و"شجرة النقود" إخراج هافانا بانجورا، و"خيط وتر" إخراج منصور الشريف، و"وافومبا" إخراج جروين رفان فيلزين، و"النساء والسياسة" إخراج انا كادي، و"كادجيكا" إخراج سانا نا نهادا، و"يام دام" إخراج فيفيان جوفيت، و"اسئلة عن الأرض" إخراج سامبا فيليكس ندياي.



تعليقات