بالصورة: مارسيلو ماستروياني يتصدر البوستر الرسمي للدورة الـ67 من مهرجان كان

  • خبر
  • 10:21 مساءً - 15 ابريل 2014
  • 1 صورة
  • 27,209 مشاهدة



مارسيلو ماستروياني يتصدر بوستر مهرجان كان

قررت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي توجيه تحية للمخرج اﻹيطالي الكبير فيديريكو فيلليني والممثل مارسيلو ماستروياني، إذ طرحت إدارة المهرجان البوستر الرسمي للدورة الـ67، يتصدره ماستروياني في لقطة شهيرة من فيلم "8½" وهو مرتديًا لنظارته الشمسية.

وقالت إدراة المهرجان في بيان إعلامي لها، أنها ومن خلال اختيارها لقطة من الفيلم لتكون البوستر الرسمي للدورة الجديدة، تحتفل بسينما منفتحة على العالم، وتؤكد على أهمية السينما اﻹيطالية، واﻷوروبية بشكل عام، من خلال أحد أهم رموزها.

وقد عبرت كيار ماستروياني، ابنة ماستروياني، عن فخرها الشديد بتكريم المهرجان لوالدها الراحل، مشيرة إلى أن صورة البوستر تعبر عن روح والدها بشكل كبير.

ومن المقرر أن تعلن إدارة المهرجان بحلول الخميس المقبل عن اختياراتها الرسمية لهذه الدورة، التي ستنطلق فعالياتها في 14 مايو المقبل بفيلم Grace of Monaco، على أن تختتم الفعاليات في 25 من نفس الشهر.

يذكر أن فيلم "8½" كان من ضمن الاختيارات الرسمية للمهرجان عام 1963، وكانت إدارة المهرجان قد لجأت إلى تكريم عدد من رموز السينما العالمية عبر بوستراتها الرسمية اﻷخيرة، فاختارت العام الماضي تكريم الممثل بول نيومان وزوجته الممثلة جوان وودوارد، والعام قبل الماضي الممثلة اﻷمريكية مارلين مونرو.

مشهد من فيلم "8½":
link]

الأكثر مشاهدة


تعليقات