بالصور تقرير: ​شخصيات "كان" الحقيقية

  • مقال
  • 07:35 مساءً - 24 مايو 2014
  • 5 صور
  • 74,412 مشاهدة



صورة 1 / 5:
تيموثي سبال في شخصية Mr. Turner
صورة 2 / 5:
نيكول كيدمان في شخصية جريس كيلي
صورة 3 / 5:
جاسبار يللايل في شخصية سان لوران
صورة 4 / 5:
تاتوم في شخصية مارك شولتز
صورة 5 / 5:
باري وارد في شخصية جيمس جرالتون

عدد كبير من الشخصيات التاريخية تعود هذا العام على شاشات مهرجان "كان" من خلال خمس أفلام سير ذاتية تشارك في فعاليات المهرجان، من بينها فيلم الافتتاح، وأربعة أفلام أخرى في المسابقة الرسمية، وفي هذا الموضوع، يسترجع معكم (السينما.كوم) تلك اﻷفلام والشخصيات التي تعود من خلالها في دورة "كان" لهذا العام..

جريس كيلي:

الشخصية: جريس كيلي، أو جريس أميرة موناكو، كانت تعد واحدة من أساطير عصرها، بالرغم من كون رصيدها السينمائي كممثلة لم يتجاوز 11 فيلمًا، لكنها كانت كفيلة بأن تمنحها الخلود، حتى أن معهد الفيلم الأمريكي قد وضعها في المرتبة 13 في قائمته لأهم نجمات السينما الأمريكية، حيث أنها اعتزلت السينما في سن السادسة والعشرون لكي تتزوج من أمير موناكو راينر الثالث، لتصير من بعدها أميرة موناكو.

الفيلم ( Grace of Monaco): مر الفيلم الذي قامت ببطولته نيكول كيدمان والذي عرض في حفل الافتتاح بالعديد من المشاكل، بدءً من الصعوبات البالغة في تسويق السيناريو، مرورًا بالمشاكل التي واجهها صناعه مع العائلة المالكة في موناكو، والتي خرجت في بيان رسمي قبل بدء عرضه لتعلن أن الفيلم لا يعد بأي صورة من الصور سيرة ذاتية لحياة الأميرة، والمشكلة التي واجهها المخرج أولفييه داهان مع الموزع هارفي واينستاين، انتهاء بالانتقادات الحادة التي وجهت للفيلم بعد عرضه.

جي إم دبليو تيرنر:

الشخصية: من أهم الفنانين التشكيليين الذين خرجوا من بريطانيا على اﻹطلاق، وقد اشتهر بكونه من أفضل الرسامين في تاريخ الفن في تناول موضوعات الطبيعة من خلال استخدامه المكثف للألوان الزيتية، ويعد الكثير من الدارسين في تاريخ الفن أن لوحاته كانت مدخلا هامًا لظهور المدرسة الانطباعية.

الفيلم ( Mr. Turner): يتناول المخرج البريطاني مايك لي من خلال الفيلم حياة الفنان تيرنر في الخمس والعشرين عامًا اﻷخيرة من حياته، محاولا إعادة تشكيل العلاقات اﻹنسانية والعاطفية التي أثرت على بصيرته الفنية، كما يحاول إعادة تصوير العديد من المشاهد في الفيلم بنفس تركيبات اﻷلوان التي استخدمها تيرنر في لوحاته، ويقوم بدور البطولة الممثل تيموثي سبال الذي تعاون من قبل مع لي في فيلم Secrets and Lies.

إيف سان لوران:

الشخصية: من أشهر مصممي الأزياء الذين عرفهم التاريخ، والذي يعتبره الكثيرون من أكثرهم تأثيرًا في الصناعة في العشرون عامًا اﻷخيرة، ومن أشهر ابتكاراته التي عرف بها هي البدل التي صنعها خصيصًا للسيدات، كما عرف باستخدامه تيمات غير أوروبية في كافة تصميماته.

الفيلم ( Saint Laurent): الفيلم الثاني الذي يصدر في نفس العام، ومن نفس البلد، وبفارق بضعة أشهر فقط عن حياة إيف سان لوران، ويقوم بالبطولة هذه المرة جاسبار يلايل لكن الفيلم واجه انتقادات جمة سواء من عشيق المصمم بيير بيرج، أو بعد عرضه في كان، حيث تركزت الانتقادات على الخيارات السردية التي اتبعها كل من المخرج والمؤلف.

مارك شولتز:

الشخصية: لاعب رياضي أمريكي معروف، وحائز على بطولة العالم مرتان في المصارعة الحرة في عامي 1985 و1987، كما حاز على الميدالية الذهبية للرجال في دورة اﻷلعاب اﻷوليمبية الصيفية التي أقيمت بلوس أنجلوس في عام 1984، وكان شقيقًا للمصارع فائق الشهرة دايف شولتز الذي مات قتيلا في عام 1996 على يد المليونير جون إليوثير دي بونت.

الفيلم ( Foxcatcher): ليست فقط التجربة اﻹخراجية الثالثة للمخرج اﻷمريكي بينيت ميللر، بل هى تجربته الثالثة كذلك في تقديم السير الذاتية، والثانية في التعامل مع شخصية رياضية، وهذه المرة مع النجم شاننج تاتام، بعد أن تعامل بينيت من قبل مع شخصية المدير العام لفريق أوكلاند للبيسبول بيلي باين، والتي أداها النجم براد بيت من خلال فيلم Moneyball.

جيمس جرالتون:

الشخصية: واحد من أشهر الناشطين السياسيين الشيوعيين في أيرلندا، والذي صار حاملا للجنسية اﻷمريكية بعد هجرته في عام 1909، كما أنه يعد هو الرجل اﻷيرلندي الوحيد الذي تم إصدار أوامر من أجل ترحيله خارج أيرلندا.

الفيلم ( Jimmy's Hall): يتناول الفيلم الذي أخرجه البريطاني كين لوش، ويشارك به في مهرجان كان هذا العام، ويقوم ببطولته باري وارد، حكاية جيمي جارلتون بعد عودته من الولايات المتحدة اﻷمريكية في مطلع ثلاثينات القرن العشرين، مركزًا على ما حدث معه بعد إعادته لافتتاح إحدى الصالات لتكون ملتقى فكرى وترويحي للشباب.


تعليقات