الأمن رفض منح محمد ملص تأشيرة دخول للمشاركة بمهرجان اﻹسماعيلية

  • خبر
  • 01:04 مساءً - 5 يونيو 2014
  • 1 صورة



ملص

رفضت السلطات المصرية منح المخرج السوري محمد ملص تأشيرة دخول للأراضي المصرية، ليباشر مهامه كرئيس لجنة تحكيم مسابقة اﻷفلام الوثائقية الطويلة ب مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة المنعقد في الفترة من 3 وحتى 8 يونيو الجاري.

وأوضحت عدد من التقارير أن اﻷمن قام بتقييد دخول السوريين إلى مصر منذ شهر يوليو الماضي، وذلك بعد ظهور شواهد تفيد بدعم عدد كبير من السوريين لجماعة اﻹخوان المسلمين، وأنه على الرغم من مناشدة وزير الثقافة وعدد من القائمين على المهرجان للسلطات المصرية بالسماح لملص بالتواجد في مصر، إلا أن اﻷمن لم يبدِ أي استجابة لهذه المناشدات.

وكشف القائمين على المهرجان لموقع السينما.كوم أنه على الرغم من رفض اﻷمن السماح لملص بدخول مصر، إلا أنه يمارس مهامه كرئيس للجنة التحكيم دون التواجد في القاهرة.

الغريب أن ملص كان قد تواجد في القاهرة في شهر مايو الماضي، حيث حضر فعاليات عرض عدد من أفلامه ببرنامج مبادرة "زاوية"، التي تراعها شركة أفلام مصر العالمية.

يذكر أن المهرجان الذي انطلقت فعاليات دورته الـ17 بعرض فيلم "عن يهود مصر.. نهاية رحلة" للمخرج أمير رمسيس، كان قد كرم محمد ملص ضمن فعالياته، وعرض فيلمه الوثائقي القصير "المنام" الذي تعرض فيه ملص ﻷحلام الفلسطينيين الذين يعيشون في مخيمات اللاجئين بـلبنان.



تعليقات