هؤلاء عادوا إلى السينما بعد غياب في عيد الأضحى

  • مقال
  • 02:50 مساءً - 2 اكتوبر 2014
  • 5 صور



صورة 1 / 5:
ميرفت أمين
صورة 2 / 5:
عمرو سعد في فيلم حديد
صورة 3 / 5:
محمود عبد المغني فى النبطشي
صورة 4 / 5:
هالة صدقي
صورة 5 / 5:
أحمد عبد العزيز في لقطة من فيلم حديد

يشهد موسم عيد الأضحى الجاري عودة عدد من الفنانين الذين تغيبوا عن السينما طوال السنوات الماضية، حيث شهدت صناعة السينما حالة من الكساد خلال الأربعة سنوات الماضية، ركز فيها النجوم على العمل في التليفزيون والابتعاد عن السينما، إلا أن ظهورهم في موسم الأضحى الجاري يمثل حالة من التفاؤل بالنسبة للصناعة، تعد بانتعاشة كبيرة في الفترة القادمة.

النجمة ميرفت أمين انقطعت عن السينما بعد مشاركتها في فيلم " أيام السادات" أمام أحمد زكى في عام 2001، وعادت بعد 6 سنوات للمشاركة في فيلم " مرجان أحمد مرجان" أمام الزعيم عادل إمام في عام 2007، إلا أنها غابت 7 سنوات أخرى عن السينما إلى أن عادت هذا العام من خلال فيلم " حماتي بتحبنى" مع المنتج أحمد السبكي والذى ينافس في موسم عيد الأضحى الجاري. الفيلم تدور أحداثه في إطار كوميدي ويشارك في البطولة إلى جانبها كلٍ من حمادة هلال و إيمان العاصي و سمير غانم، والفيلم من تأليف نادر صلاح الدين وإخراج أكرم فريد.

عمرو سعد يعود هو الآخر إلى السينما من خلال فيلم " حديد" وذلك بعد غياب 4 أعوام منذ أن قدم فيلم " الكبار" عام 2010، وبعدها صب تركيزه على التليفزيون وقدم من خلاله العديد من المسلسلات، إلا أنه خلال الأربعة سنوات الماضية حاول العودة إلى السينما لكن كل محاولاته باءت بالفشل لعدم اكتمال المشروعات التي كان يتفق على تقديمها، إلى أن تعاقد مع المنتج محمد السبكى على القيام ببطولة فيلم "حديد" الذي يسجل التعاون الأول بينهما. يشارك في بطولة الفليم درة و أحمد عبد العزيز و تامر عبد المنعم و ذكى فطين عبد الوهاب وهو من تأليف مصطفى سالم وإخراج أحمد البدري.

أحمد عبد العزيز يعود للسينما أيضًا من خلال فيلم "حديد" بعد غياب وصل إلى 18 عامًا، وطوال هذه السنوات اعتقد الكثيرون أن عبد العزيز فنان متخصص في الدراما فقط بعد أن قدم العديد من المسلسلات التي أصبحت من العلامات في تاريخ الدراما المصرية، وكان آخر فيلم شارك فيه عبد العزيز هو " التحويلة" عام 1996 مع فاروق الفيشاوي و وفاء عامر. يجسد عبد العزيز فى فيلم "حديد" شخصية رجل أعمال فاسد، يمتلك أكبر مجموعة من شركات الحديد والصلب، ويسعى للقضاء على أكبر منافس له والذي يجسد شخصيته الفنان زكي فطين عبد الوهاب.

محمود عبد المغني الذي غاب عن السينما الثلاث سنوات الماضية منذ أن قدم فيلم " رد فعل" واتجه بعدها لتقديم البطولات في التليفزيون يعود للمنافسة في عيد الاضحى بفيلم " النبطشي"، الذي يجسد فيه عبد المغني شخصية نبطشي أفراح يعاني من قسوة الحياة بعد الأحداث السياسية، الى أن يصل إلى منبر الاعلام ويفضح ما حدث في البلد إبان الثورة. يشارك في الفيلم مي كساب وهالة صدقي و إدوارد ورامز أمير، وهو من تأليف محمد سمير مبروك وإخراج اسماعيل فاروق.

هالة صدقي التي تشارك في فيلم "النبطشى" تعود هي الأخرى للسينما بعد غياب 7 سنوات، منذ أن شاركت في فيلم " هي فوضى" مع المخرج خالد يوسف، وبعدها انقطعت عن السينما طوال هذه السنوات، لكنها وجدت أن فيلم "النبطشي" فرصة جيدة لها للعودة إلى السينما مرة أخرى.



تعليقات