بالفيديو.. بن أفليك دفاعًا عن المسلمين: قتلنا منهم أكثر مما قتلوا مننا

  • خبر
  • 08:40 مساءً - 5 اكتوبر 2014
  • 1 صورة



دافع النجم الهوليوودي الحائز على جائزة اﻷوسكار بن أفليك عن المسلمين خلال استضافته في برنامج "Real Time" الذي يُقدمه بيل ماهر.

وكان مخرج فيلم " Argo" قد حل ضيفًا على البرنامج الحواري اﻷمريكي للترويج ﻷحدث أفلامه " Gone Girl"، الذي يشارك في بطولته تحت قيادة المخرج ديفيد فينشر، حينما تطرق الحديث ناحية التعصب الديني، حيث وجه مقدم البرنامج وأحد ضيوفه، سام هاريس، مؤلف لعدد من الكتب حول الدين، هجومًا شديدًا للمسلمين، وهو ما لم يعجب أفليك، الذي دافع بضراوة عن المسلمين، واصفًا حديث الثنائي بالمقزز والعنصري.

وسخر المؤلف سام هاريس في بداية اﻷمر من مفهوم اﻹسلاموفيا، موضحًا أن أي انتقاد لمعتقدات خاطئة يتم تفسيره تلقائيًا بكونه تعصب ضد اﻹسلام، وهو ما رفضه أفليك مؤكدًا وجود تعصب ضد المسلمين، قبل أن يرد عليه هاريس قائلًا "بن، من حقنا انتقاد اﻷفكار السيئة، واﻹسلام في هذه اللحظة هو منبع اﻷفكار السيئة".

ورد أفليك قائلًا "ماذا عن المليار مسلم غير المتعصبين، الذين لا يضربون النساء، ولا يريدون فقط سوى الذهاب إلى المدرسة، وأداء صلاواتهم الخمس، ولا يفعلون الأشياء التي تقول أن كل المسلمين يفعلونها!".

لم يقف الأمر عند هذا الحد، إذا تطور حد تشبيه ماهر للمسلمين بالمافيا، قبل أن يرد عليه أفليك قائلًا "ما الحل اﻵن، أن ندين اﻹسلام، لقد قتلنا من المسلمين أكثر مما قتلوا مننا"، منتقدًا سلوك اﻹدارة اﻷمريكية وغزوها للعراق وقتل العديد من اﻷبرياء.

يذكر أن هذه ليست المرة اﻷولى التي يهاجم فيها بيل ماهر اﻹسلام، إذ قام في إحدى حلقات اﻷسبوع الماضي بمهاجمة المسلمين قائلًا "عدد كبير من المسلمين حول العالم يؤمنون بشكل كبير بضرورة موت أخرين لمجرد حملهم لأفكار مخالفة لهم، أو لرسمة كاريكاتير أو لتأليف كتاب ما".



تعليقات